صحــــتك
21 ديسمبر 2021

استمرار التبول اللاإرادي حتى سنوات المراهقة

لو سمحت يا دكتور انا اختي من يوم ما اتولدت وهي بتعاني من التبول اللاإرادي ودلوقتي هي عنها 15سنة واخذتها عند دكاترة كثيرين، لكن للأسف كل لما يعطونا علاج أو طرق نتبعها وبدون فائدة.. الموضوع صار محرج ومزعج ومتعب..
استمرار التبول اللاإردي حتى سنوات المراهقة
الأخ الفاضل؛
تحية طيبة وبعد..
التبول الليلي اللاإرادي مشكلة عادة قابلة للعلاج إلا في حال وجود مشكلة عصبية مسببة له، كما يسمى بالشوك المشقوق أو انشقاق العمود الفقري spina pefida. وفي حالة أختك طالما أنك استشرت عدة أطباء من قبل، يجب إجراء صورة أشعة للعمود الفقري للتأكد من عدم وجود تشوه الشوك المشقوق بالعمود الفقري، والذي هو عدم التحام فقرات خلفية بالمنطقة القطنية من العمود الفقري، وفي حال وجودها تصعب السيطرة على التبول اللاإرادي وعلاجه.



كما يجب إجراء تحاليل لوظائف الكلية حتى يتم التأكد من سلامتها. وقد يحتاج تشخيص الأمر لإجراء فحص وظائف المثانة الحركي، والذي يكشف وجود أي خلل بحركية المثانة وقدرتها على حبس البول والتبول بعد امتلائها بشكل كامل.


وإذا كانت كل النتائج سليمة عندها يمكن إعطاء علاج يسمى بـMinrine، وهو علاج يعوض بشكل ما يسمى بالهرمون المضاد للإدرار، والذي يجعل البول أكثف ويمنع كثرة التبول وهو يفيد بحالة التبول الليلي اللاإرادي وليس التبول النهاري اللاإرادي، والذي لم يكن واضحا بالشكوى.

أما إذا كان التبول الليلي اللاإرادي مترافقا مع تبول نهاري لاإرادي فعندها يمكن مشاركة الأدوية المرخية للمثانة مع الدواء السابق للسيطرة على ما يسمى بالمثانة العصبية.

آخر تعديل بتاريخ
21 ديسمبر 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.