صحــــتك

الأمراض العقلية

الصحة النفسية
تُعرف متلازمة الشعور بالدونية أو النقص بأنها حالة يشعر فيها الشخص داخليًا بالقلق وعدم تحقيق النجاح على الرغم من الأداء العالي والإنجازات الفعلية.
اضطراب تبدد الشخصية
الصحة النفسية
هل تشعر بأنك منفصل عن جسمك وأنك تراقب نفسك من الخارج؟ هل تشعر بأن العالم من حولك غير حقيقي؟ هل تعرف ما اسم هذا الاضطراب؟
ما سبب حدوث الهلاوس بعد التشنجات؟
استشارات صحية
الأخ أبو عبد اللطيف؛
عند حدوث تشنجات للمريض فإنه يجب عمل أشعة رنين مغناطيسي على الدماغ ورسم مخ كهربائي وبعض المعامل والتحاليل، لمعرفة سبب التشنجات وإمكانية العلاج من عدمه.
الاضطراب الفصامي العاطفي
الصحة النفسية
الاضطراب الفصامي العاطفي هو حالة يعاني فيها الشخص من مجموعة من أعراض فصام الشخصية؛ وأعراض اضطراب المزاج؛ مثل الهوس أو الاكتئاب.
دراسة: الطفل المبتسر عرضة للأمراض العقلية
معلومة تهمك
أظهرت دراسة حديثة أن البالغين الذين وُلدوا بأقل كثيرا من الوزن الطبيعي ربما يكونون أكثر عرضة لمخاطر الإصابة بمشكلات الصحة العقلية، مثل الاكتئاب والقلق.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي أحمد؛
أشكرك جداً على سؤالك؛
الفصام هو مرض نفسي له مواصفات خاصة، ويصيب حوالى واحد بالمائة من البشر.
من أهم أعراض الفصام وجود ما يسمى بالضلالات والهلاوس. الضلالات هي أفكار ومعتقدات خاطئة وثابتة ولا يقبل صاحبها مجرد المناقشة فيها
الزهايمر والاكتئاب
معلومة تهمك
لتشخيص الاكتئاب في مريض الزهايمر يحتاج الطبيب إلى أن يجد أول عرضين من الأعراض المذكورة في القائمة التالية، إلى جانب عرضين آخرين خلال مدة أسبوعين فقط.
الأمراض العقلية
الطفل
الاضطرابات العقلية عند الأطفال شائعة جدًا وفي بعض الأحيان تكون شديدة. ويعاني حوالي ربع الأطفال والمراهقين في العالم من نوع من الاضطرابات العقلية.