صحــــتك

أمراض العيون

الكشف عن وجود ارتباط بين فقدان البصر وبكتيريا الأمعاء
أخبار طبية
كَشفت دراسة حديثة أن فقدان البصر الناتج عن الإصابة ببعض أمراض العيون الوراثية قد يكون ناجمًا عن بكتيريا الأمعاء، ومن المحتمل أن يُعالَج بمضادات الميكروبات.
DefaultImage
استشارات صحية
منذ فترة أصبحت أرى خطوطًا خارجة من الضوء باتجاه عيني وتوهج الضوء، وإذا فتحت عيني بالكامل أرى الكتابة على الشاشة، ما السبب؟
التوتر وصحة العينين .. هل من علاقة؟
صحة
يُعدُّ التوتر من المشكلات النفسية التي تنعكس سلباً على الصحة الجسدية من عدة جوانب، لكن ما العلاقة ما بين التوتر وصحة العينين ؟
DefaultImage
استشارات صحية
منذ فترة أعاني من وجود ثقل في العين اليسرى، ما هو السبب؟ وما العلاج المناسب؟ وهل هو مرتبط بحالة مرضية تستلزم العلاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
اشعر بوجود ضغط على عيني اليمنى وعند عمل مساج لشحمة اذني وانفي واكتافي يخف الضغط علما انني زرت طبيب العيون واخبرني ان عيناي سليمة؟
DefaultImage
استشارات صحية
ظهور حبتين صغيرتين جداً بلون أبيض في الجفن السفلي الخارجي للعين، وأشعر بالتهاب العين، ما السبب وما هو العلاج وهل يوجد خطر؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من فقدان الرؤية الجانبية مع ألم في العيون يزداد عند تحريك العينين، والحساسية للضوء، وتورم في جفون العين، وضعف في حركة العين، فما السبب؟
الحياة الصحية
تعتبر العيون من أكثر أجزاء الوجه التي تلفت الأنظار، فهي منبع الجمال، ولعل الشيء الأكثر روعة في العيون هو  لونها الذي كثيرا ما يكون مادة دسمة للشعراء والأدباء والعلماء.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من الهالات السوداء تحت عيني، وأعاني من الإرهاق بسبب بذل المجهود البدني والعقلي، وأريد دواء سواء كان طبيعيا أو طبيا لهذه المشكلة.
صحتك - الزرق
معلومة تهمك
يعد "الزَرَق" أحد الأمراض الخطرة التي يمكن أن تصيب الإنسان في صمت دون أن يشعر بها، وكل من تجاوز سن الأربعين معرض للإصابة به.
جراحة الساد
أمراض
الساد (cataract)، هو تغيّم يحصل في العدسة مع تقدم العمر عادة، فتصبح العدسة أكثر كثافة وأقل شفافية ومرونة، وتشير الإحصاءات إلى أن حوالي نصف الذين يبلغون سن الثمانين يتوقع أن يصبحوا مصابين بالساد.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ عمار؛
بخصوص الأرق ينبغي عليك استشارة طبيب متخصص باضطرابات النوم، ولكن عموما ينصح ببعض التقنيات السلوكية للمساعدة على النوم، مثل الالتزام بمواعيد محددة للنوم يوميا، وتعلم تقنيات الاستراخاء، والابتعاد عن تناول المنبهات قبل ساعات من موعد النوم....