صحــــتك

أمراض الشرايين التاجية

DefaultImage
استشارات صحية
هل يمكن إجراء عملية انعكاس الشرايين لرضيعة تبلغ من العمر ثلاثة أشهر؟
DefaultImage
استشارات صحية
لدي ورم سحائي في الدماغ وأحتاج إلى عملية استئصال الورم، وعند إجراء الفحوصات الطبية ظهر عندي انسداد الشريان التاجي الأيمن بنسبة 80%، هل هذا خطير أثناء إجراء عملية الدماغ؟
تصلب الشرايين
استشارات صحية
خضت لعملية قلب مفتوح منذ أربعة سنوات والآن تبين وجود انسدادات فيها.. ما العمل؟
DefaultImage
استشارات صحية
هل يمكن لمرضى تضيق الشرايين ممارسة العلاقة الزوجية؟
مقارنة بين الدعامات وجراحات تحويل المسار لمرضى القلب
معلومة تهمك
انسداد الشرايين التاجية يسبب أمراض القلب، والذي يعالج إما بالعلاج الدوائي في الحالات المبكرة، أو بالدعامات أو بجراحات تحويل المسار.
شرايين القلب التاجية
فحوصات وعلاجات
تُستخدم جراحة تحويل مسار الشريان التاجي لتحسين تدفق الدم إلى قلبك. وفيها يستخدم الجراح أوعية دموية مأخوذة من منطقة أخرى لتجاوز الشرايين التالفة.
الفيتامينات والأمراض القلبية الوعائية
تغذية
تعتبر أمراض القلب من أخطر الأمراض على حياة وصحة الإنسان، لأن مرض القلب يعني تأذي كل أعضاء الجسم، وفي هذا المقال سنتعرف إلى دور الفيتامينات في حماية القلب من بعض الأمراض الخطرة؛ إن كان لها دور.
شيب الشعر وأمراض الشرايين التاجية
معلومة تهمك
كشفت دراسة مصرية حديثة، أن شيب الشعر مرتبط بتنامي خطر الإصابة بأمراض قلبية، وذلك بسبب الأضرار التي تلحق بالشرايين التي تغذي القلب بالدم.
أمراض الشرايين التاجية
تغذية
جلست ذات يوم تتناول طعام الغداء، وقد كانت المائدة عامرة بأنواع اللحوم والأطعمة التي تسيل منها الدهون الحيوانية، ويسيل معها لعابك. لم تعرف بماذا تبدأ، توقفت عن الطعام ونظرت إلى زوجتك متسائلاً: هل لأمراض القلب التاجية علاقة بطعامنا هذا؟