صحــــتك

أضرار أشعة الشمس

كارين صعب
مقابلات
تُعرِّفنا كارين صعب، اختصاصية التجميل المعتمدة التي تمتاز بخبرة كبيرة في مجال العناية الطبّية بالبشرة عن أحدث طرق حماية الوجه من الأشعة فوق البنفسجية الضارة..
هل تسبب الحساسية الموسمية حبوب وحكة الجسم؟
أمراض
هل تعاني من الحساسية الجلدية في فصل الصيف؟ سنتعرّف في هذا المقال على أهمّ مسبِّبات هذه الحساسية التي قد تَنتُج عن ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس.
كيف تختار النظارة الشمسية المناسبة بأقل أضرار على العينين؟
الحياة الصحية
تعد النظّارة الشمسية من الأمور الأساسية خاصة في فصل الصيف،تعرف فى هذا المقال كيف تختار النظّارة المناسبة لتحافظ على صحة عينيك؟وهل حجم العدسة أو لونها يشكل فارق؟
علاج حروق الشمس من الدرجة الاولى
الحياة الصحية
سمعنا بتسمم الطعام وتسمم الغازات، ولكن ماذا عن التسمم بالأشعة الشمسية؟ ماذا تعرف عنه؟ وما هي أنواعه؟ وهل هناك طرق لعلاجه. تابع القراءة لتعرف أكثر...
اشعة الشمس
المرئيات
رغم المخاوف التي تنتاب كثيراً من الناس حول أشعة الشمس والتعرض المفرط لها، فإنها تحمل فوائد كثيرة للجسم إذا عُرف كيف ومتى وكم ينبغي التعرض لها.
نصائح لتفادي أضرار أشعة الشمس
انفوغراف
5 مفاهيم خاطئة عن الوقاية من أضرار الشمس
الحياة الصحية
الوقاية من الأشعة الضارة للشمس مهمة جدا للوقاية من سرطان الجلد، وسنتناول في هذا المقال مفاهيم خاطئة عن طرق الوقاية من أضرار أشعة الشمس.
أشعة الشمس
معلومة تهمك
يظن الكثيرون أن الحاجة إلى الاحتياط من أشعة الشمس مقتصرة على فترة الصيف فقط، حيث تكون درجات الحرارة في معدلاتها العليا.
صحتك - شمس
الحياة الصحية
كل الأحاديث عن فوائد أشعة الشمس، لا تعني أن بإمكانك التغاضي عن الأضرار التي يمكن حصولها من التطبيق السيئ للتعرض للشمس، فأشعة الشمس ما زالت وراء عدد من الآفات المرضية، ابتداء بالحروق الجلدية وانتهاء بسرطان الجلد.
الصيف
الحياة الصحية
تعاني بلادنا في فصل الصيف من موجات حر مستعر، ولدرجات الحرارة القصوى مضاعفات خطرة على الصحة والجسم، من بينها الإعياء الحراري والصدمة الحرارية، فكيف نحمي أنفسنا منها؟