صحــــتك

كريم الحماية من الشمس الموصى به للأطفال

كريم الحماية من الشمس الموصى به للأطفال
من الطبيعي أن يقضي أطفالك وقتًا إضافيًا في الخارج أثناء فصل الصيف. ولكن الأطفال والرضع لديهم بشرة شديدة الحساسية تكون أكثر عرضة لحروق الشمس وللتهيج بسبب المواد الكيميائية الضارة.  يكون واقي الشمس المناسب هو المفتاح للحفاظ على سلامة وسعادة جميع أفراد الأسرة أثناء الاستمتاع بأشعة الشمس.

* هل يحتاج الأطفال إلى واقي شمس مختلف عن الكبار؟

الغرض من واقي الشمس هو منع حروق الشمس المؤلمة، وكذلك منع الآثار الجانبية طويلة المدى لأضرار أشعة الشمس، مثل الشيخوخة المبكرة، وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.

وتحدث معظم أضرار أشعة الشمس أثناء الطفولة، كما تقول الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال (AAP)، لذلك من المهم جدًا حماية بشرة طفلك الصغير من الشمس. ويؤدي كريم الوقاية من الشمس نفس الوظيفة سواء تم تصنيفه للأطفال أو البالغين.

على سبيل المثال، سيوفر واقي الشمس بنسبة حماية SPF 30 واسع الطيف للأطفال نفس مستوى الحماية مثل واقي الشمس واسع الطيف SPF 30 للبالغين. وغالبًا ما تكون المكونات النشطة هي نفسها.

لكن، يتمثل الاختلاف الأكبر (إلى جانب العبوة اللطيفة المخصصة للأطفال) في أن واقي الشمس للأطفال مصمم مع وضع البشرة الحساسة في الاعتبار، لذا فمن غير المرجح أن يحتوي على مكونات أو مواد كيميائية مزعجة. وقد يأتي واقي الشمس للأطفال أيضًا بخيارات أكثر مقاومة للماء أو سهلة الاستخدام.

وفي حين أن واقي الشمس مهم للغاية، يتفق الخبراء على أن هناك حاجة إلى تدابير إضافية لحماية طفلك من أضرار أشعة الشمس. مثلا، لبس القبعات واسعة الحواف، والملابس الواقية من الشمس وتجنب التعرض لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحًا و 2 ظهرًا. وكلها طرق رائعة للوقاية من ضرر أشعة الشمس.

* الإرشادات الصادرة عن جمعية طب الأطفال الأميركية بشأن تعريض الأطفال للشمس 

1- بالنسبة للأطفال من سن 6 أشهر أو أكبر

إذا كان سن طفلك 6 أشهر أو أكبر، فاستخدم كريم الوقاية من الشمس، وتجنب أيضًا تعريض طفلك للشمس أثناء ساعات الذروة- التي تكون بشكل عام من تمام الساعة 10 ص إلى 2 م- وألبس طفلك ملابس واقية وقبعة مزودة بحواف ونظارة شمسية.

2- بالنسبة للأطفال الأصغر من 6 أشهر

إذا كان طفلك أصغر من 6 أشهر، فلا تعرضه لضوء الشمس المباشر، واحم طفلك من التعرض للشمس بأن تجعله يرتدي ملابس واقية وقبعة مزودة بحواف ونظارة شمسية.

* ما أفضل كريم حماية من الشمس للطفل؟

- توصي الأكاديمية الأميركية لطب الأمراض الجلدية باستخدام كريم وقاية من الشمس واسع النطاق، على أن تكون درجة عامل الحماية من الشمس 30 فأكثر.
- استخدم كريم الحماية من الشمس بكثرة، وأعد استخدامه كل ساعتين أو أكثر إذا كان طفلك يقضي وقتًا في المياه أو يتعرق. ولتجنب حدوث تهيج في جلد طفلك وعينيه، فكر في استخدام كريم وقاية من الشمس يحتوي على مرشحات غير عضوية مثل أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم.
- تجنب استخدام المنتجات التي تجمع بين كريم وقاية من الشمس والمواد الطاردة للحشرات DEET، حيث يجب تكرار وضع كريم الوقاية من الشمس بانتظام والمواد الطاردة للحشرات لا تحتاج إلى تكرار في الغالب.

* أخيرا..

كذلك، تذكر أن القليل من حروق الشمس الخطيرة قد يزيد من خطورة إصابة طفلك بسرطان الجلد في مرحلة متأخرة من حياته، واتباع خطوات بسيطة في هذه الآونة قد يكون له دور كبير في وقاية طفلك من مخاطر التعرض للشمس.

* المصدر
The Best Sunscreen for Kids for
8 Best Baby Sunscreens
آخر تعديل بتاريخ
05 أغسطس 2021

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.