صحــــتك

علاج التصبغات في البشرة.. إليكم أحدث الطرق

علاج تصبغات البشرة

https://youtu.be/pShk1ZPTiaQ?si=Ew4od7V_PlNfHQpr


الحلقة
15

تعاني معظم السيدات من ظهور التصبغات على بشرتهن نتيجة تعرضهن المتكرر لأشعة الشمس، فما هو علاج التصبغات ؟ هذا ما سنتعرف إليه مع أخصائية البشرة راما عدنان.

تعتبر أشعة الشمس السبب الرئيسي لظهور التصبغات، خاصة في منطقة الخليج. التصبغات هي عبارة عن وجود بقع داكنة في الوجه تظهر نتيجة أسباب مختلفة، وهي متعددة الأنواع، لكن علاج التصبغات واضحة وذات نتائج ملموسة.

ما هي أهم أسباب التصبغات، وما طرق علاج التصبغات ؟

تعتبر أشعة الشمس السبب الرئيسي لظهور التصبغات، خاصة في منطقة الخليج، ويعتبر التقشير من أفضل الطرق لمعالجة التصبغات والتخلص منها، وهناك بعض المعلومات غير الدقيقة التي تقول بأن التقشير يمكن أن يكون فقط في فصل الصيف، وهنا لا بد من الإشارة إلى وجود أنواع من المقشرات الآمنة التي يمكن استخدامها في فصل الصيف إلى جانب علاجات أخرى تُستخدم لعلاج التصبغات، مثل الميزو ثيرابي، والخلايا الجذعية، والجروث فاكتور.

هل يمكن علاج التصبغات بجلسة واحدة؟

بالتأكيد لا يمكن التخلص من التصبغات وآثارها في جلسة واحدة، ويحتاج المريض إلى برتوكول علاج كامل بحسب نوع البشرة وعمرها، ونمط الحياة الذي يتبعه، وبالحد الأدنى نحتاج إلى 3 جلسات على الأقل للحصول على نتائج نهائية، إلا أنه يمكن ملاحظة النتائج من الجلسة الأولى.

هل العلاجات المنزلية آمنة للتخلص من التصبغات؟

للأسف 90% من الوصفات المنزلية غير آمنة، وتسبب حساسية للجلد، ولها نتائج سلبية، وهذا لا يعني أن كل ما هو مستخلص من الطبيعة غير نافع، ولكن يجب استخدامه تحت إشراف أخصائي، أو على الأقل التعرف على العناصر التي يحتويها، ويمكن استخدام الوصفات الطبيعية تحت إشراف مختص. 

 

ما هو برنامج العناية اليومية لعلاج التصبغات؟

أنصح دائمًا السيدات بعدم المبالغة في استخدام الكريمات، وينبغي الحرص على إزالة الماكياج قبل النوم يوميًا، واستخدام غسول الوجه المناسب حسب نوعية البشرة، سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة، والأهم من ذلك كله استخدام واقي الشمس الذي يناسب طبيعة البشرة، فإذا كانت البشرة جافة يجب اختيار واقٍ بقَوام زيتي، أما في حال كانت البشرة دهنية فيمكن حينها اختيار الواقي بقوام مائي، ويجب ألا نكتفي بتطبيق واقي الشمس مرة واحدة، بل يجب تكرار الاستخدام عدة مرات باليوم، وبفاصل زمني ساعتين، حتى نتجنب التصبغات على بشرتنا. 

علاج تصبغات البشرة من خلال العناية اليومية
Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.