صحــــتك
28 سبتمبر 2020

مريضة غدة درقية وأعاني من تساقط وتلف الشعر

لدي تساقط في الشعر منذ 3 سنوات لم تنفع معي العلاجات والتراكيب الطبية من كريمات الشعر والشامبوهات مع العلم أنني أصبت بداء الغدة الدرقية منذ 17 سنة وأعمل الفحص الدورى للغدة وهي مستقرة تماما وأوقفت العلاج الماركزول منذ أن تناولته لمدة سنتين ونصف. الآن أعاني من تساقط وجفاف شديد بشعري. طوله كان عندما أضفر ضفائري يمين وشمال تنزل على كتفي. الآن أصبح طوله على مستوى الرقبة فقط بسبب التساقط. أغسل شعري مرتين في الشهر وأرطبه بكريم خليط من زيت عباد الشمس وشمع عسل النحل والفازلين أخلطها في حمام مائي وأدهن شعري بها. أرجو الرد ومساعدتي على استعادة شعري. وشكرا
مريضة غدة درقية أعاني تساقط وتلف الشعر
الأخت هدى؛
حياكِ الله، ونشكر ثقتكِ في موقع صحتك وأتشرف بالرد علي استفسارك..
الخلل في الغدة الدرقية يؤدي إلى تأثير واضح على بصيلات الشعر وخاصة إذا كان الخلل لفترة طويلة، كما ذكرتِ، 17 عاما. لذلك، أرجو منك المتابعة المستمرة لهرمونات الغدة الدرقية والتأكد من سلامتها. كما يجب التأكد من عدم وجود فقر دم، وذلك بإجراء تحليل صورة دم ومخزون الحديد. كذلك التاكد من نسبة الزنك لما له من أهمية لصحة الشعر.

ذكرتِ أنك تغسلين شعركِ مرتين فقط في الشهر وهذا يضر جدا بـصحة الشعر ونموه، حيث إنه يؤدي لتراكم الدهون والعرق ويؤدي إلى خمول في الدورة الدموية لبصيلات الشعر. لذلك، أنصحك بغسل الشعر مرتين أسبوعيا على الأقل مع استخدام شامبو مناسب لا يحتوي على كيميائيات تؤذي فروة الرأس أو بصيلات الشعر. ويمكنك استخدام شامبو ماركة فيشي الأحمر المنشط.

كما أنصحك بالاهتمام بالتغذية السليمة التي تحتوي على كميات كافية ومتوازنة من البروتين والفيتامينات والأملاح المعدنية يوميا، الفاكهة والخضروات الطازجة تحتوي على الكثير منها.

ويمكنك عمل حمام زيت زيتون أو زيت الأرجان لشعرك لمدة ساعة قبل الاستحمام ومن ثم غسل الشعر. كذلك أنصحك بالتمشيط اليومي الخفيف بمشط واسع مع خفض الرأس للأسفل لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي تنشيط البصيلات.
مع تمنياتي لك بموفور الصحة والعافية.
آخر تعديل بتاريخ
28 سبتمبر 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.