صحــــتك
14 يوليو 2020

استخدام حبوب ليبو 6 للتخسيس بعد إزالة الدرقية

لو سمحت أنا مستأصلة الغدة الدرقية ووزني بقا 110 كيلو ومحتاجة أخس، وعندي مشكلة في الحرق،  tshطالع 11.8 ومحتاجة آخد حاجة تساعدني أني أخس وتعلي الحرق، الجيم قالولي ليبو سكس أقراص للحرق. يا تري فيها مشكلة او ممكن تنصحني بأيه


استخدام حبوب ليبو6 للتخسيس بعد إزالة الدرقية
الأخت إسلام؛
تتعدد أسباب السمنة وتتنوع بين حياة الخمول والكسل والأمراض العضوية واضطراب الهرمونات. ومن أهم أسباب السمنة هي اضطرابات الغدة الدرقية. ويحتوي الجسم على نظام دقيق من الغدد الصماء مثل الغدة النخامية والغدة الدرقية والبنكرياس والمبيض والخصيتين، وتقوم هذه الغدد بإفراز الهرمونات التي تنظم وظائف الجسم المختلفة مثل التمثيل الغذائي والنمو والتكاثر.


وتنتج الغدة الدرقية ثلاثة هرمونات: (T4) (T3) والكالسيتونين ويلعب هرمونا T4 وT3 دورًا مهمًا في عملية التمثيل الغذائي وفي تنظيم الطاقة في الجسم. فإذا كان هناك ارتفاع أو انخفاض في هرمون الغدة الدرقية، فإن عملية التمثيل الغذائي في الجسم بأكمله تتأثر.

وعند استئصال الغدة أو جزء منها يقوم الطبيب باستبدال هرمونات الغدة بالأدوية، ويستمر في متابعة تحاليل المريض ووزنه والأعراض المصاحبة حتى يتوصل إلى الجرعة المناسبة، وإلا تبدأ أعراض نقص الهرمونات بالظهور متمثلة في زيادة في الوزن، ضعف عام، زيادة الإحساس بالبرودة والنعاس،الإمساك، خشونة الجلد، اضطرابات الدورة، تقلب المزاج وغيرها.



ويعتبر هرمون TSH مؤشراً جيداً، إذ إن له علاقة عكسية مع بقية الهرمونات (T3،T4). وفي حالتك نسبة الهرمون 11.8 وهي نسبة مرتفعة تشير إلى ضرورة تناول أدوية تعويضية بواسطة الطبيب، خاصة مع وجود المؤشر الآخر وهي السمنة.

وبالنسبة لاستعمال الليبوسكس "Lipo 6"في حالتك..

يشيع استخدام "Lipo 6"في علاج السمنة، وهو يحتوي أكثر من مركب في قرص واحد (خمسة أو أكثر)، يساعد الدواء في حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد ولكنه مثل الكثير من الأدوية المنتشرة بالأسواق لا تخضع لكل تجارب ومعايير الجودة مثل بقية الأدوية المعتمدة طبيا، وتبقى الشركة المصنعة وأمانتها هي المحدد لجودة المنتج.

** هذه المحاذير على سبيل المثال لا الحصر..

• لا يستخدم الليبوسكس مع من يتناولون علاجات للغدة الدرقية كما لا يستخدم مع الاضطرابات النفسية ومرضى القلب وارتفاع ضغط الدم والكلى، أو صعوبة التبول أو مرض السكري أو عدم انتظام ضربات القلب أو الصداع المتكرر أو الجلوكوما أو مع الدوخة أو ضيق التنفس.

• لا يستخدم الدواء مع الشاي والقهوة والصودا والمكملات الغذائية الأخرى أو الأدوية التي تحتوي على فينيليفرين أو كافيين أو أي منبهات على الإطلاق.
• لا يؤخذ مع المسكنات والأسبرين والإيفدرين.
• لا تستخدم في حالة الحمل أو الرضاعة.
في حالتك هناك سبب طبي واضح للسمنة، فلا أتوقع أن تأتي أدوية التخسيس بنتائج واضحة معك إلا بعد علاج السبب أولا. وفور علاج السبب ستلاحظين أن وزنك ينزل بسهولة كبيرة

* وفي حالتك أوصيك بالآتي:

• ضبط جرعات الدواء حتى نصل إلى مستوى طبيعي من الـ TSH.
• تابعي معدلات السكر بالدم، وكذلك دلالات الأمراض المناعية (استشيرى الطبيب)
• امتنعي عن تناول الليبوسكس "Lipo 6" أو أدوية التخسيس إلا بعد ضبط الهرمونات وموافقة الطبيب.
• تابعي الذهاب إلى الجيم أو المشي وإذا تعذر ذلك فتمارين الإيروبك بالمنزل تكفي.
• تحلي بالهدوء النفسي قدر الإمكان وستساعدك الرياضة في ذلك.
• خذي قسطا كافيا من النوم ليلا.


* وبالنسبة للحمية المناسبة لك فإنها تختلف باختلاف سبب استئصال الغدة ولذلك سأذكر لك حمية متوازنة:

o ابدأي بالحمية قليلة النشويات والسكريات مع الرياضة واهتمي بالخضروات مع كل وجبة، والبروتين والدهون باعتدال، وزيت الزيتون أو الدهون الطبيعية أفضل من الدهون النباتية أو المهدرجة.
o امتنعي تماما عن المواد الحافظة والألوان الصناعية.
o تناولي غذاء متوازنا بحيث يكون نصف الطبق من الخضر والفاكهة، ربعه بروتين، ربعه حبوب كاملة مع أحد منتجات الألبان والماء وقليل من الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون.
o لا ينصح بالحمية القليلة جدا في السعرات لأنها قد تأتي بنتائج عكسية، فالتوازن مطلوب.
o إذا لم يستجب الجسم فقسمي الأسبوع بحيث يكون أربعة أيام حمية قليلة النشويات، وثلاثة أيام حمية عالية البروتين.
أما كمية اليود في لغذاء فتعتمد كثيرا على سبب الاستئصال والعلاجات المصاحبة، كل حالة على حدة. مع تمنياتي لكِ بالصحة والعافية.

آخر تعديل بتاريخ
14 يوليو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.