صحــــتك

خفقان وضربة هاجرة وضيق تنفس.. ما السبب؟

أعاني منذ أربعة أشهر من الخفقان والضربة الهاجرة وضيق النفس، وألم في الجهة اليسرى من الصدر مع شعور بالنخز، عملت فحص ايكو، كله طبيعي ما عدا تهدل الصمام البسيط، وعملت أكثر من ECG للقلب، أيضا طبيعي، ومنذ أسبوع وخصوصا عند بلوغ الشهوة ذروتها أو المداعبة الزوجية أشعر برفسة بالقلب مفاجأة، والأدوية التي أتناولها كونكور كور 2.5 واتورفاستاتين 10.

الأخ الكريم:

قد ينشأ الشعور بخفقان القلب عن اضطراب في نظم دقات القلب، وقد  يترافق الخفقان بالألم في الصدر وضيق التنفس، وقد يكون الشعور بالخفقان حالة نفسية نتيجة لوجود توتر وضغط معيشي، وليست بالضرورة بسبب وجود مرض في القلب. قد يترافق انسدال الصمام الميترالي (التاجي) باضطرابات في نظم دقات القلب. وما دام تخطيط القلب القلب الكهربائي وفحص الإيكو القلبي وتحاليل الدم والغدة الدرقية كلها طبيعية، فيمكن الاطمئنان إلى عدم وجود مرض عضوي مهم في القلب، خاصة في سن الشباب.

ربما تحتاج إلى إجراء تخطيط القلب 24 ساعة (جهاز هولتر) للتأكد من عدم وجود اضطرابات في نظم دقات القلب أثناء النشاط اليومي العادي. وربما تستفيد من زيادة جرعة دواء كونكور إلى 5 مغ يومياً. كما ننصحك بتجنب منبهات القلب، مثل القهوة والشاي والكولا والشوكولا ومشروبات الطاقة، ووقف التدخين، وتجنب التوتر والقلق والأرق ما أمكن.

آخر تعديل بتاريخ
21 يناير 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.