صحــــتك
16 مايو 2020

زوجتي تتشنج عند أي خلافات

انا متزوج بقالي ثلاث سنوات ونصف، وهذا حصل بعد ما ربنا رزقني بالاولاد. السؤال عندما يحصل مشاده كلاميه مع زوجتي او نتخانق وتزعل وتنام بعد شويه آجي اكلمها ألاقيها زي اللي مغمي عليها وسنانها قافله على بعضها، وأقعد أفوق فيها، وأفتح سنانها، وأجيب برفان لحد ما تفوق، ولما تفوق تقولي هو إيه اللي حصل، والحاله مع الوقت بدأت تتغير وآلاقيها قاعده بعد المشاكل طبعا مفتحه عادي بس جسمها متخشب كله، ومش قادره تتحكم في كل حاجة.. أرجو الإفادة.
زوجتي تتشنج عند أي خلافات
أهلا محمود،
ما يظهر على زوجتك نسميه أعراضاً هيستيرية، وهي عبارة عن التفاعل الجسدي لمشكلة نفسية، وتأتي في صور متعددة مثل الإغماءات والتشنجات العضلية، وثقل اليدين أو الرجلين أو اللسان، أو غيره، ويسميها الناس عادة في حالة الإغماء بالانهيار العصبي.

والسبب لحدوث ذلك - في حالة أنه مرة واحدة - التعرض لصدمة شديدة، أما في حالة تكراره فيدل على أن الزوجة لديها أعراض قلق بدرجة ليست بالقليلة، وهي تحتاج للعلاج، لأن من عادة الأشخاص الذين يعانون من القلق، ويظهر عليهم أعراض هيستيرية أنها لا تقل إلا إذا تمت معالجة القلق نفسه.



لذلك أنصحك بأخذها لزيارة طبيب نفسي لبدء العلاج الخاص بالقلق، وبالإضافة لذلك فإنه إذا كانت المشاكل الزوجية معدلها أو شدتها زائد عن الطبيعي، فستكون زيارتكم إلى استشاري زواجي يعمل معكم لعلاج الخلافات الزوجية مفيد جداً لكم.
آخر تعديل بتاريخ
16 مايو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.