صحــــتك

ثقل الجهة اليسرى من الجسم لثوانٍ معدودة

السلام عليكم. بعد الإفطار وعندما هممت بركوب السيارة أحسست بثقل في كتفي ورجلي ويدي جهة اليسار لمدة عشر ثوانٍ تقريباً. أرجو إرشادي إلى ما يجب فعله وهل له ارتباط بالقلب. لم أحس بتعرق ولا غثيان ولا ألم بالصدر ولا بشيء آخر. كما أن الأمر لم يتكرر لحد الآن مع مرور 6 ساعات على وقوع النوبة.


آلام شديدة أسفل الظهر مع تقيوء..استبعد أمراض القلب
الأخ حسن؛
الأعراض المذكورة ترجح أنها من منشأ عصبي وليس قلبياً، لأن القلب لا يؤثر عادة على الأطراف السفلية. كما يجب التأكد أولاً من حالة ضغط الدم وهل يوجد ارتفاع في ضغط الدم أم لا؟ ينصح بقياس ضغط الدم عدة مرات في فترات مختلفة من اليوم. ويجب ألا يزيد ضغط الدم الأعظمي عن 140 والأصغر عن 90.



وإذا سجل ارتفاع ضغط الدم أكثر من 140/90 ثلاث مرات فعندها يشخص وجود ارتفاع الضغط. ينصح عندها بحمية قليلة الملح لمدة شهر ومراقبة الضغط، إذا استمر الارتفاع عن الحد المذكور، وينصح باستشارة طبيب لوصف دواء لضبط ضغط الدم.



وإذا لم يوجد ارتفاع في ضغط الدم، ينصح المريض بتناول الأسبرين 100 مغ حبة واحدة كل يوم بعد الطعام. كذلك ينصح بعمل تحليل دم عام وفحص الشرايين السباتية في الرقبة عن طريق الدوبلر للتأكد من عدم وجود ترسبات فيها، لأن وجود ترسبات في الشرايين السباتية ربما يسبب الأعراض المذكورة وقد يحتاج إلى جرعة أكبر من الأسبرين أو طرق غير ذلك في العلاج.
آخر تعديل بتاريخ
14 مايو 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.