صحــــتك
21 أغسطس 2022

أمّ لطفلين وحامل وأعاني مشاكل زوجية مستمرة

أعاني من شدة غضب وسوء سلوك ومحتاجة لمساعدة طبيب، اعرف حالتي فأنا أمّ لطفلين وحامل بالطفل الثالث وأنا وزوجي في مشاكل دائمة وغير مرتاحين في الحياة الزوجية وأهلي على طول لديهم مشاكل مع ضرب وإهانات..

عزيزتي؛

ما يجب أن نعلمه أن الغضب هو إحدى وسائل التنفيس الطبيعي والمتوقع للضغوطات والشحنات النفسية التي نمر بها. وهو يعتبر مثل ارتفاع الحرارة عند حدوث الالتهاب. لذلك، لا يجب أن نعالج العرض ونترك السبب، فالأولى أن نتعامل مع الأسباب التي تجعلك تصلين لهذه الحالة.

الأمر الأول..

مشاكلك مع زوجك..اجلسي بهدوء وبدون مشاغل، وضعي في حسبانك الأمور التي تتجادلان عليها أو التي تكون منبعا دائما ومستمرا للشجار في ما بينكما، وضعي سيناريو جديدا لردود أفعالك، افعليها وكأنك خارج الصندوق، تستمعين لمشكلة صديقة عزيزة عليك وتحاولين مساعدتها بإيجاد الحلول. 

الأمر الثاني..

مشاكلك مع أهلك، وأعتقد أنك طرحت هذا الموضوع كونك تفكرين ببدائل لحياتك الزوجية وتفكرين بإنهائها. لذلك، فإنك تجدين بدائلك الأفضل وتقارنين بين الوضعين. لكن، دعيني أخبرك أنه من الأفضل التركيز على جانب واحد وترتيبه، أفضل من حمل سبع كرات في آن واحد. وإن كان تعاملهم به ألم وإهانة كما تصفين، إذن فنحن بحاجة للابتعاد.

الأمر الثالث..

ضعي في حسبانك أيضا وضعك حاليا، أنت حامل وهذه الفترة تكون حساسة ومتقلبة جدا لكل النساء، لذلك لا تتعاملي مع الأمور على أنها حتمية وغير قابلة للتغيير. 

الأمر الرابع..

بالمعتاد عند المرور بضغوط نفسية، نحن نصب غضبنا على من هم أضعف منا أو من يتحملون هذا التصرف منا، لذلك ترين أن أغلب البشر ينفسون عن غضبهم في أحبابهم على الرغم من انعدام رغبتهم في ذلك. ما نحتاج له هو تحويل هذا الفعل اللاواعي إلى الواعي، وذلك بتشخيص حالة الغضب أولا ومن ثم إدراك أننا سنستعمل هذه الوسيلة الدفاعية النفسية ثانيا، ونقوم بتحويلها أو تشتيتها ثالثا.

أنا أعلم أن الأفكار ملخبطة في رأسك،  لكن أدعوك إلى التعامل معها واحدة تلو الأخرى لكي تقللي الضغط عليكِ. 

آخر تعديل بتاريخ
21 أغسطس 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.