صحــــتك
24 يوليو 2019

أعراض متفرقة.. ما التشخيص؟

أكثر من 10 أيام وأنا أعاني من عدم اتزان، ودوار دائم، وصداع مستمر في جبهة الرأس، وفي الخلف همود في الجسم، وفقدان شهية، وضعف في الأداء الوظيفي للجسم، و"زغللة"، وعدم الرؤية جيداً، وعدم القدرة على فتح العين بسهولة، ولا أشكو من أي مشاكل في النظر، وتنميل في بعض الأطراف من وقت لآخر، مع أرق، وعدم القدرة على النوم، وفقدان الذاكرة بسهولة.. الرجاء المساعدة.
أعراض متفرقة.. ما التشخيص؟
الأستاذ أسلام، تحية طيبة وبعد،
ألف سلامة عليك؛
ما تصفه في شكواك من أعراض غير مترابط، وله أسباب كثيرة، ولكن لو دققنا قليلًا سنجد أن أغلب الأعراض لها علاقة بالأعصاب والرأس بشكل أو بآخر، وعامة أعراض الدوخة، وعدم الاتزان قد تكون بسبب الأذن أو لمشكلة في منطقة المخيخ، وكذلك الصداع فإن له أسباباً عدة أشهرها الضعف والإرهاق وعدم النوم وعدم الأكل والتوتر، بالإضافة لأسباب موضعية بالرأس مثل الجيوب الأنفية، ومشاكل العين، وآلام الأسنان، وآلام الرقبة.



نصيحتنا لك في النهاية بالذهاب لاستشاري أعصاب للفحص، وقد يطلب منك أشعة رنين مغناطيسي على الرأس والرقبة لاستثناء أسباب مهمة لأعراضك تخص المخ والأعصاب، وكذلك تخص عضلات وفقرات الرقبة.

وقد يحتاج الطبيب لتحويلك إلى طبيب الأمراض الروماتيزمية إذا شك في مرض الألم العضلي التليفي (Fibromyalgia)، والتي من أعراضها آلام متفرقة في العضلات، وإرهاق، واضطرابات بالنوم والذاكرة والمزاج.



وقد تكون مصاب بمتلازمة "الإرهاق المزمن"، والتي من أعراضها الإرهاق، وفقدان الذاكرة وفقدان التركيز، والصداع، وآلام في العضلات والمفاصل، وإرهاق حتى بعد النوم، وإرهاق قد تزيد مدته لتصل إلى 24 ساعة بعد بذل أي مجهود رياضي أو مجهود ذهني، وعادة ما يحتاج الأمر لزيارة استشاري النفسية والعصبية.

مع تمنياتنا لك بالشفاء العاجل ودمت بألف خير.
آخر تعديل بتاريخ
24 يوليو 2019

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.