صحــــتك
01 أكتوبر 2018

أعاني من الوسواس ومشاكل في العمل

كنت أعاني منذ فترة من الوسواس والاكتئاب بسبب مشكلة حدثت في العمل، وبسببها ارتكبت بعض الأخطاء أخجل منها الآن، كما أني تعرضت للإهانه والصراخ في، وبعدها بفترة عانيت من صعوبة بالتركيز، إضافة إلى أعراض أخرى.. كنت عانيت منها مثل قلة النوم، وصعوبته وفقدان الشهية، والحزن، وعدم القدرة على الشعور بأي مشاعر.. تم بعد ذلك أعترف أني سبب المشاكل التي حدثت بالعمل.. كيف أواجه الشعور بالخجل، وكلام الناس عني وعدم الرغبة في الذهاب إلى العمل، وأنا مدرك الآن أني كبرت المسائل، وأن ما كنت أفكر به كانت وساوس لكن بعد فوات الآوان.. أخدت تلك الأمور كل تفكيري وصحتي واستمتاعي بالحياة.
أعاني من الوسواس ومشاكل في العمل
عزيزي نور/
الإصابة بالوسواس والاكتئاب ليست عيبا ولا مرضا نخجل منه، بل اضطرابا نفسيا قد يصيب أي شخص، وينتج عن هذا الاضطراب بعض السلوكيات وخاصة في المراحل النشطة من المرض التي لا يفهمها المحيطون بنا بسبب قلة الثقافة العامة حول الأمراض والاضطرابات النفسية.



الخسارة قد تحدث حينما لا يفهم المحيطون بنا سبب هذه السلوكيات، فعندها قد يسيئون الفهم والظن، وأحد الحلول هو نشر الثقافة حول المرض النفسي، وحول السلوكيات المرتبطة بالمرض، وشرح ذلك للمحيطين بك، وأنا أظن أن ذلك كفيل بإصلاح الكثير بينك وبينهم.

هذا الحل ليس سهلا بل يتطلب استعدادا وتحضيرا، ويتطلب قبل ذلك شجاعة لمواجهة مفاهيم مغلوطة، وثقافة مجتمع لا تسمع كثيرا عن المرض النفسي.


وأخيرا إن عجزت تلك الحلول عن مساعدتك فربما يكون التواجد داخل المجتمع العلاجي كمجموعة علاجية أحد الوسائل التي قد تساعدك، فهم يفهمون جيدا معنى المرض النفسي، ولديهم من القبول أكثر من غيرهم.
آخر تعديل بتاريخ
01 أكتوبر 2018

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.