صحــــتك
25 يناير 2017

أسنان طفلتي تظهر منذ عمر خمسة أشهر

بنتي عمرها 8 شهور بدأ ظهور الأسنان لديها منذ عمر 5 أشهر و نصف الشهر، ولكن لم تظهر بالترتيب فقد ظهر سن واحد من الأسنان الأمامية السفلية ثم سن من الأسنان الأمامية العلوية ثم السن الآخر من الأسنان الأمامية السفلية .. وعند ظهورها لم تكن بنفس الحجم وأحدها مائل غير مستوٍ . فهل يدل هذا على مشكلة لديها
DefaultImage

الأخت ولاء؛
تحية طيبة وبعد..
تبدأ أسنان الرضع بالتحرك نحو سطح اللثة بدءاً من أواسط الشهر الثالث من العمر لدى النسبة الأكبر، وتبدأ بالظهور فعليا للعين المجردة في الشهر السادس إلى السابع من العمر، ويختلف عمر الظهور تبعا للحالة الصحية للطفل وتبعا أيضا للناحية الوراثية، لذا فقد يبكر الظهور أو يتأخر دون أن يشير إلى وجود أية مشاكل صحية.

أما طريقة الظهور فهي في البداية للقواطع المركزية ثم الجانبية ثم الرحى ثم الأنياب، لكن هذا الترتيب غير ضروري بالمطلق ولا يعبر اختلافه عند بعض الأطفال عن أية مشكلة صحية في العادة، لذا قد يختلف ترتيب الظهور أحيانا في بعض الأطفال عن القاعدة الطبيعية.

أما ميلان السن قليلا في بداية ظهوره فهو شائع وتعتدل وضعية الأسنان تدريجيا بعد اكتمال الظهور واستقامة السن، وقد تبقى بعض الأسنان اللبنية مائلة قليلا لكن هذا لا يهم كثيرا لأنها ستستبدل لاحقا بأسنان دائمة، والتي غالبا ما تكون سوية المظهر والاستقامة إلا في حال وجود مشاكل فكية عظمية عند الطفل، لذا ينصح بالانتباه الجيد لتغذية الطفل والدعم بالفيتامين د عند الحاجة وتنظيف الأسنان اليومي وتجنب بقاء آثار الحليب والسكريات فوق الأسنان لمدة طويلة وخاصة أثناء الليل، للحفاظ على أسنان أقوى وصحية دوما.

اقرأ أيضاً:
تتساقط أسنان طفلي ابن العامين
أفضل الطرق لتهدئة آلام التسنين عند طفلك
ماذا أفعل إذا ظهرت أعراض التسنين لدى رضيعي؟

آخر تعديل بتاريخ
25 يناير 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.