صحــــتك
20 أبريل 2020

رضيع الـ 8 أشهر لا يجلس وليست لديه أسنان

إبني الصغير ٨ شهور ، بس ولا طلع أسنان و لا بيمشي و لا عارف يقعد او يقف و لا حتي بيحبي ، اية السبب في كدة و هل دة طبيعي في السن دة و لا لأ
رضيع ال 8 شهور لا يجلس وليست لديه أسنان
الأخ الفاضل،
تحية طيبة وبعد..
السن المتوقعة لبزوغ الأسنان تراوح ما بين أربعة أشهر حتى سنة. لذلك، لا شيء مقلق بالنسبة إلى عدم تسنين طفلك حتى عمر ثمانية أشهر. فإذا بلغ عمر طفلك أحد عشر شهراً من دون ظهور أي سنّ، عندها يجب إجراء عيار الكالسيوم والفوسفور وإنزيم ALP، حتى يُنفى لين العظام ونقص فيتامين D.



وإن كان طفلك يرضع رضاعاً طبيعياً، يُرجى إضافة نقط فيتامين D الخاصة بالرضّع بجرعة 400 وحدة دولية يومياً، إلى أن يُفطَم ويعتمد على حليب صناعي مدعم بالفيتامين D. أما إذا كانت الخطة إعطاءه حليب بقر كامل الدسم، فعندها يجب الاستمرار بإعطاء فيتامين D بذات الجرعة المذكورة أعلاه.



وإن كان طفلك يرضع حليباً صناعياً مدعماً بالفيتامين D، فلا يحتاج أي إضافة. أما بالنسبة إلى تطوره الحركي الذي ذكرته، فعادةً يستطيع الطفل بعمر 8 أشهر الجلوس وحده أو بقليل من الدعم، كوسادة من خلف ظهره. ومنهم الكثير يستطيع جذب نفسه بمساعدة ما حوله من أغراض ليقف أو يصل إلى شيء يريده.



من المهم جداً معرفة تطوره الروحي، هل يلعب مع الآخرين ويتمتم "غاغا" و"دادا"؟ وبسبب الظروف الحالية وعدم القدرة على الوصول إلى الخدمات الطبية غير الإسعافية، أرجو الاهتمام بتغذية الطفل ودعمه ببعض فيتامينات الأطفال. وإن كان لديك أخي السائل العزيز أي استفسار أو إضافة أخرى، أرجو إرسالها.
مع تمنياتي لطفلك بالسلامة.
آخر تعديل بتاريخ
20 أبريل 2020

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.