صحــــتك
14 يونيو 2023

آلام البطن ونزول دم ومخاط مع البراز

أعاني من شعور بالغثيان بشكل دائم وعدم التقيؤ، ونزول الدم والمخاط مع البراز، ونزول الدم بشكل مفاجئ مع عدم وجود الدورة الشهرية، كما أعاني من وجع بطن دائم مع أصوات بطن مزعجة وتعب دائم وخجول في الجسم، ما التوصيف الصحيح والعلاج؟

DefaultImage

عزيزتي:

هناك مجموعة من الأعراض يطلق عليها الأعلام الحمراء أو العلامات التحذيرية التي توجب التوجه لإجراء بعض الفحوصات التداخلية مثل مناظير الجهاز الهضمي. هذه الأعراض مثل استمرار الأعراض لفترة طويلة، عدم الاستجابة للعلاج، وجود دم في القيء أو البراز أو علامات النزف عموما، فقدان الوزن، فقدان الشهية، وجود أنيميا، أشياء في الكشف الإكلينيكي مثل وجود كتلة بالبطن، وما إلى ذلك، وكما يتبين لك أنه لديك أكثر من علامة من هذه العلامات التحذيرية والتي تشير إلى أن الاحتمال الأرجح هو وجود سبب عضوي مثل الالتهابات المناعية أو زوائد الجهاز الهضمي أو القرح أو تمددات الأوعية الدموية أو الأورام سواء الحميدة أو الخبيثة وغيرها من الاحتمالات.

لذا فنصيحتي لك بوجوب الذهاب لاختصاصيّ الجهاز الهضمي وعمل بعض التحاليل المبدئية ثم الخضوع للتشخيص بواسطة مناظير الجهاز الهضمي وفي حالتك تحتاجين إلى منظار علوي وسفلي معًا وهو ما يتم إجراؤه في نفس الوقت وبنفس التحضير والتخدير.

آخر تعديل بتاريخ
14 يونيو 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.