صحــــتك
14 مارس 2023

آلام في المعدة مع حموضة وغازات.. ما السبب والعلاج؟

أعاني من تشنجات في المعدة متفاوتة الأوقات والقوة مترافقة في بعض الأحيان بالإحساس بحموضة المعدة والشعور بالغثيان، والشعور بوجود غازات ضمن المعدة غالباً. قمت باستشارة طبيب متخصص وقمت بإجراء تصوير إيكو للجهاز الهضمي وتبين أنه سليم، وأيضاً قمت بتحليل دم بناء على طلب الطبيب وتبين أنه طبيعي. وتم تشخيصي بأنه ضغط نفسي وتوتر ولم يقم بوصف أدوية، لكن الحالة ما زالت مستمرة وبدأت منذ قرابة الشهرين. العمر 22 عاماً، الطول 178، الوزن 55، مدخن لا أتناول أدوية ولا يوجد أمراض مزمنة..

عزيزي؛

بالطبع المعلومات التي ذكرتها في رسالتك لا تكفي لتشخيص إكلينيكي كامل، ومن ثم الرد على رسالتك بشكل علمي دقيق غير ممكن، فلا الموجات الصوتية تصلح للحكم على معدة أو أمعاء ولا أعرف ما هو تحليل الدم الذي تبين أنه سليم.

وبالطبع الضغط النفسي والتوتر من الممكن أن يزيدا الأعراض أو يسبباها. فهل هو سبب أم مجرد عامل إضافي فلا يمكن عمله إلا بالاستبعاد، لأنه من المعروف مثلاً أن مثل تلك الحالات يجب أن يتم عمل تحليل الأجسام المضادة لحساسية القمح وتحليل الغدة الدرقية وتحليل جرثومة المعدة الحلزونية في البراز مثلاً. نصيحتي لك بالذهاب لاختصاصي الجهاز الهضمي ومراجعة الحالة بعد توقيع الكشف الإكلينيكي ومراجعة العادات الغذائية ونوعياتها ومن ثم العلاج المناسب.

مع تمنياتي لك بدوام الصحة والعافية..

آخر تعديل بتاريخ
14 مارس 2023

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.