محمد شعبان
الطبيب:

محمد شعبان

التخصص

باحث الدكتوراة في كلية الطب بجامعة امبريال كولدج لندن وفي معهد فرانسيس كريك بالمملكة المتحدة، وكاتب علمي حر (Freelancer) ومترجم في مجال الكتابة العلمية في عدد من المواقع والمنصات مثل صفحة الجزيرة للعلوم ومجلة نيتشر النسخة العربية، وموقع للعلم (النسخة العربية من مجلية "ساينتيفيك أمريكان"). 

يعمل على أحد المشروعات البحثية الكبرى التي تهدف إلى تطوير ميكروسكوب إليكتروني فائق البرودة يمكنه التقاط صور ذات أبعاد مكانية وزمانية دقيقة للآلات البيولوجية وهي في أوج حركتها. الأمر الذي سيساعد المجتمع العلمي والطبي على فهم الأسس القابعة وراء حالات الصحة والمرض.

أسهم حديثا بدراسة بحثية نشرت في دورية "نيتشر ستركشرال آند موليكيولر بيولوجي" (Nature Structural and Molecular Biology) والتي كشفت لأول مرة عن الآلية التي تتسبب في بدء تكون خيوط الأكتين اللازمة لعدد من العمليات الفيسيولجية كهجرة وانقسام الخلايا وفي والاستجابة المناعية والنمو العصبي.

ممارسة الرياضة قد لا تساعد على التعافي السريع من نزلات البرد

ممارسة الرياضة مهمة جداً لصحة الإنسان، وتعمل على تقوية المناعة والحماية من الأمراض، ولكن هل ممارسة الرياضة أثناء المرض مفيدة أم ضارة؟

أكثر من 50% من سكان العالم يعانون من الصداع كل عام

الصداع من الأعراض الشائعة التي يعاني منها الجميع صغاراً وكباراً، ونساء ورجالاً.. فما هي معدلات انتشار الصداع؟ وهل هذه المعدلات تغيرت في الآونة الأخيرة؟ هذا ما تجيب عنه...

رفض التطعيمات قد يعود لتجارب الطفولة السلبية

لماذا يرفض البعض التطعيمات؟ هذا ما حاولت إحدى الدراسات أن تجيب به عن هذا السؤال.                                                                                         ...

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

لتحصل على إجابة استشارتك، ننصحك بالتالي:

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • اكتب سؤالك باللغة العربية.

*لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

Age gender wrapper
Age Wrapper
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.