صحــــتك

قلق الانفصال

DefaultImage
استشارات صحية
كيف أتخلص من التعلق بشخص أريد الانفصال عنه؟
الطفل والطلاق
الطفل
يمثل الطلاق ضغطًا نفسيًا على جميع أفراد الأسرة. لكن يمكنك مساعدة طفلك على التأقلم مع هذه الخطوة من خلال التفاعل بمسؤولية مع زوجك.
الخوف من الهجر.. عرض يصيب الصغار والكبار
الصحة النفسية
يحدث الخوف من الهجر لدى البالغين نتيجة تعرضهم لصدمات في الطفولة أو أزمة فقد شديدة، ويحدث قلق الانفصال لدى الصغار حتى يعتادوا على غياب الأم وعودتها مجدداً.
كيف أتخلص من العلاقات الاعتمادية؟
استشارات صحية
عزيزتي زهرة؛
وصلتنا استشارتك ونمتن لك على ثقتك بنا راجين أن نكون عند حسن ظنك.
العلاقة الاعتمادية تعني اعتماد سلامنا النفسي على وجود أحدهم متاحًا لنا، وممسكًا بنا، بل ومفضلًا لنا على من سوانا في بعض الأحيان.
قلق الإنفصال
الصحة النفسية
فتاة تحب خطيبها وتتعلق به، تكاد تجن عندما يبتعد عنها، تصاب بالرعب عندما تتخيل أنها يمكن أن تفقده.. هذا واحد من نماذج قلق الانفصال، والذي نتج عن علاقة مضطربة مع مقدم الرعاية.. وفي المقال سنتعرف إلى الأنماط الأخرى.
ابني دخل الحضانة وأصبح يتأتيء
استشارات صحية
الأخت الكريمة مروة؛
شكراً على سؤالك..
أتفهّم تماماً انزعاجك بشأن الأمر، ولكني أحب أن أطمئنك أن التأتأة طبيعية وشائعة في هذا العمر، وهي مؤقّتة وعابرة في الغالبية العظمى من الحالات، وشفاؤها عفوي.
DefaultImage
استشارات صحية
أهلا وسهلا بك أختي الكريمة؛
حساسية ابن أختك المفرطة، وتعلقه الشديد بك هو الجزء الأهم إن كنت تهتمين باستقراره النفسي بصدق؛ فالحساسية المفرطة توقع صاحبها في مشكلات نفسية، ومشكلات في العلاقات من العيار الثقيل.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزتي الوالدة؛
تحياتي..
لحظة انفصال الأهل عن الطفل لأول مرة عند دخول المدرسة هي لحظة صعبة على كلا الطرفين. ومع أن بعض الأطفال لديهم سمات تمكنهم من التأقلم سريعاً مع هذا التغيير إلا أن الكثير يجد صعوبة في هذا.
صحتك - رهاب الأطفال
الصحة النفسية
تبدأ المخاوف عادة في سنٍ صغيرة، وتتذبذب، فأحياناً تشتد وأحياناً تخف. وما الخوف إلا استجابة فطرية تجاه المؤثرات الخارجية بالنسبة للأطفال.. والمخاوف تختلف من سنٍ لآخر؛ وتتغيّر عندما يتقّدم الطفل في السن.
قلق الانفصال
الطفل
يعاني بعض الأطفال من قلق الانفصال الذي لا يزول، حتى مع بذل أفضل جهود من قبل الوالدين., فما طق التعامل مع الطفل المصاب وتهدئته؟