صحــــتك

فقدان الشهية العصبي

الدكتورة فيكتوريا ماونتفورد تتحدث عن اضطرابات الأكل
مقابلات
الدكتورة فيكتوريا ماونتفورد، أخصائية الطب النفسي السريري ورئيسة قسم علاج اضطرابات الأكل في "عيادات سيج" تتحدث عن أفضل السبُل لاتباع حمية غذائية صحية.
DefaultImage
استشارات صحية
هل لدواء برياكتين ضرر لو استخدمته لفترات طويلة، من حيث التركيز والذكاء والذاكرة، غير النعاس أول أسبوعين؟ مع العلم أتناول حبة واحدة قبل النوم.
كبسولة إلكترونية قابلة للهضم تحفز هرمون تنظيم الجوع
معلومة تهمك
باستخدام كبسولة قابلة للابتلاع تبعث تياراً كهربائياً للخلايا، يمكن تحفيز إفراز هرمون جريلين، وقد يكون هذا مفيداً في علاج الأمراض التي تنطوي على الغثيان أو فقدان الشهية.
فقدان الشهية العصبي
تغذية
فقدان الشهية العصبي هو واحد من اضطرابات الطعام، وفي هذه الحالة يبذل المصاب كل ما يمكنه فعله لفقد الوزن، مما قد يؤدي لمضاعفات خطيرة.
فقدان الشعور بالجوع...ما الحل؟
استشارات صحية
العزيزة زينب؛
تحية طيبة وبعد..
الإحساس بالجوع هو إشارة لأن الجسم كاد أن يستنفذ ما به من طاقة ويريد المزيد منها، وهي عمل مشترك بين الدماغ والجهاز الهضمي. وقد يؤدي فقدان الشهية إلى ضعف فى بنية الشخص إذا كان شديداً ولمدة طويلة.
13 حالة مرضية تضر الكلى
معلومة تهمك
تقوم الكليتان بوظائف هامة للحفاظ على صحة الجسم، ومن أهمها تنقية الدم من السموم والشوائب، والحفاظ عليهما أمر مهم للحفاظ على صحة الجسم، لذا من المهم أن نتعرف إلى الأمراض التي يمكن تؤثر عليهما، واكتشاف هذه الأمراض مبكراً وعلاجها بفعالية.
هزال وتعب وفقدان شهية.. أسباب كثيرة ابحث عنها
استشارات صحية
الأخ حمزة؛
بالطبع معامل كتلة جسمك منخفضة للغاية وتصل إلى 16.1 فقط والطبيعي أن تكون على الأقل 18 ويفضل أن تكون 20، وهو ما يعني أن وزنك قليل بالفعل ولكنك لم تذكر هل فقدت وزنك أم هو كذلك طوال عمرك.
وزنى 25 كجم ولا أستجيب للعلاج...ما الحل؟
استشارات صحية
ابنتي الفاضلة اليونور؛
الوزن الذي وصلتِ إليه وزن قليل جدا على كافة المعايير ومهما كان طولك، الأمر الجيد أنك على وعي بما تعانين منه وهذا هو أول سلم العلاج، إذ إن علاج مرض فقدان الشهية العصبي أمر صعب.
فقد الشهية العصبي وشره الطعام.. برنامج عملي
استشارات صحية
الابنة الكريمة ليان؛
أهلاً ومرحباً بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
رغم صغر سنك إلا أنني لمست فيك وعياً بنفسك؛ مما يشجعني على أن أتحدث معك بمنتهى الصراحة، وأن اقترح عليك برنامج عملي، وكلي ثقة في أنك ستكونين قادرة على تطبيقه.
هل تتسبب الصدمات في إضطرابات الأكل؟
الصحة النفسية
تعد اضطرابات الأكل (Eating disorders) من الصعوبات والتحديات التي يواجهها الأطباء والخبراء لفهم أسبابها وحتى في طريقة علاجها، كما أنها خطرة للغاية على صحة الشخص، فهي ترتبط بارتفاع معدلات الوفيات، وخصوصاً فقدان الشهية العصبي (anorexia nervosa).
العلامات المنذرة لاضطرابات الأكل وكيفية التعامل معها
تغذية
لاضطرابات الأكل أنواع متعددة.. بعضها مشهور، والبعض الآخر أقل شهرة، مما يصعب التشخيص، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الأخطاء الشائعة عن هذه الاضطرابات، كما سنتعرف على العلامات المنذرة، وكيفية التصرف السليم؟
الأبناء يعانون والأهل يرفضون علاجهم
استشارات صحية
الابنة الكريمة نوره؛
أقدّر معاناتك أنت وأخوك في ظل أسرة لا تعرف ولا تقدر معنى المرض النفسي والمعاناة النفسية، ولا تقدر قيمة العلاج النفسي.