صحــــتك

طي المعدة

أنواع جراحات السمنة بالمنظار
فحوصات وعلاجات
إذا كنت تعاني من السمنة، وتريد أن تتخلص منها، فهناك العديد من العلاجات منها الغذائي والدوائي والجراحي.. فكيف تختار في ما بينها؟
خطوات الاستعداد لجراحة السمنة
فحوصات وعلاجات
إذا كنت تعاني من مرض السمنة، وتريد أن تجري واحدة من جراحات السمنة، فمن المهم أن تعرف خطوات الاستعداد لهذه الجراحات، وكيف تختار الجراحة الأنسب والجراح؟
جراحات السمنة,
استشارات صحية
الأخت هبة؛
نتائج عملية التكميم التي حققتِها في الماضي جيدة، لكن حدوث رجوع فى الوزن أمر يحدث لنسبة ليست بالقليلة، والسبب فى ذلك هو أن الكثيرين يعتقدون أن العملية وحدها تجعلك تحافظ على وزنك مدى الحياة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت آيات؛
بداية نشكر ثقتكِ بنا، ولكن رسالتكِ المقتضبة جدا لم تسعفنا بالتفاصيل اللازمة للرد.. ما هو طولك؟ لماذا تفكرين في كرمشة المعدة؟ هل فشلت الطرق الأخرى، كالحمية المدروسة مع مختص التغذية؟... إلخ.
أمراض السمنة.. هل تختفي بعد الجراحة؟
الحياة الصحية
من أهم الأسباب التي تجعل مريض السمنة المفرطة يقدم على إجراء إحدى جراحات السمنة هي شدة المعاناة من الأمراض المصاحبة للسمنة، وأمله الكبير فى التخلص منها، ومن تأثيرها السلبي على حياته، وحرمانه من الاستمتاع بها.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة حسنا؛
أهلا بك في موقعنا، ونحن سعداء بسؤالك..
علاج متكامل للسمنة.. جراحي وغذائي ونفسي
فحوصات وعلاجات
للسمنة علاجات متعددة، منها النظم الغذائية، ومنها تغيير نمط الحياة وممارسة الرياضة، أو العلاج الدوائي، أو جراحات السمنة المختلفة، فما هي البدائل المتاحة؟