صحــــتك

صرير الأسنان

أعراض
العضة المفتوحة هي أحد أنواع سوء الإطباق، أو ما يعرف بسوء محاذاة الفكين، عندما لا تنطبق الأسنان العلوية على الأسنان السفلية. فما أسبابها ومضاعفاتها وطرق علاجها؟
DefaultImage
استشارات صحية
أكز على أسناني وأقطع ملابسي.. أأذهب إلى طبيب نفسي أم أسنان؟
استشارات صحية
طفلي يعاني صرير الأسنان وحركات لا إرادية أثناء النوم خلال فترات التوتر والامتحانات.
أعراض صرير الأسنان
أعراض
صرير الأسنان هو حالة مرضية تحتك فيها أسنانك أو تكز عليها؛ فإذا كنت مصابًا بهذا العرض، فقد تكز بأسنانك دون وعي أثناء النهار، أو تكز بها أو تحكها أثناء الليل.
اضطرابات المفصل الفكي الصدغي
أمراض
اضطرابات مفصل الفك الصدغي Temporomandibular Joint هي مجموعة متنوعة من الحالات العضلية الهيكلية والعصبية التي تصب المفصل الصدغي الفكي.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ قاسم؛
ألف لا بأس عليك.. ونشكرك لثقتك في موقعك صحتك..
صرير الأسنان هو حالة مرضية تحدث أثناء الليل أو النهار، ما يجعل الأسنان ضعيفة أو متكسرة مع ألم في الفك أو الصداع أحيانا. وتختلف طرق العلاج باختلاف السبب الكامن وراء الحالة.
10 أسباب غير متوقعة لألم الأسنان
الحياة الصحية
عادة ما يحدث ألم الأسنان بسبب تسوس الأسنان، لكن قد يحدث ألم الأسنان لأسباب غير متوقعة.. فما هي هذه الأسباب؟
صريف الأسنان عند الأطفال.. أسبابه وعلاجه
الطفل
صرير الأسنان لا يؤثر فقط على البالغين، فهناك ما يقارب نسبة من 15-30% من الأطفال يقومون بطحن أسنانهم، وفي هذا المقال سنتعرف إلى أسباب وأعراض ومضاعفات صرير الأسنان، وكذلك طرق التشخيص والعلاج.
ألم وتورم الفك.. الأسباب متعددة
استشارات صحية

الأخ بن يمنية؛
نتمنى الشفاء العاجل للوالدة.. وبعد..
آلام الفك لها أسباب عدة، منها ما هو موضعي ومنها ما هو عضوي، لذا أنصح الوالدة بزيارة طبيب الأمراض الباطنية لاستبعاد أي سبب عضوي كهشاشة العظام، مرض السكري، أمراض الغدد الصماء أو أمراض القلب.
انفوغراف علامات صرير الأسنان
معلومة تهمك
صرير الأسنان حالة مرضية، تحتك فيها أسنانك أو تَصِرّ بها أو تكز عليها، وقد تحدث هذه الحالة لدى البعض خلال نومهم، وهو ما يسمى صرير الأسنان أثناء النوم، وهو ما لا ينتبه الكثيرون لإصابتهم به، لذا وجب التعرف على أعراضه.