صحــــتك

صحة القلب

السجائر الإلكترونية
أخبار طبية
السجائر الإلكترونية مصدر إلكتروني للنيكوتين، وتستخدم مؤخراً بديلًا عن السجائر التقليدية، لكن الدراسات أوضحت بعض أضرارها الصحية، وخاصة على القلب.
العدوى التنفسية في مناطق النزوح الفلسطينية
معلومة تهمك
كيف تتم عملية التنفس في أجسامنا؟ وما هو التنفس الخارجي؟ والتنفس الداخلي؟ وما هي تهوية الرئة؟ ما هو دور القلب وعضلات التنفس ومركز التنفس في ضبط هذه العمليات؟
كيف تخفض من معدل ضربات القلب أثناء الراحة؟
صحة
قد يؤدي الإجهاد المستمر واتباع نظام غذائي غير صحي إلى زيادة معدل ضربات القلب، الأمر الذي يجعل قلبك تحت مجهود كبير، فكيف يمكن تقليل أثر ذلك؟
التوتر في مرحلة الطفولة وعلاقته بالمضاعفات الصحية الخطيرة لاحقاً
أخبار طبية
توصلت دراسة جديدة إلى أن البالغين الذين عانوا من ارتفاع مستويات التوتر في مرحلة الطفولة كانوا أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسُّمنة وأمراض القلب.
هل هناك علاقة بين التهاب المفاصل وصحة القلب ؟
صحة
التهاب المفاصل وصحة القلب قد يرتبطان ببعضهما البعض، إذ قد يؤدي أحدهما إلى الآخر، فما هذه العلاقة، وكيف يمكن تفاديها؟
نوفمبر شهر التوعية بصحة الرجل
صحة
يتمَحور شهر نوفمبر حول التوعية الصحية للرجال، وهو بمثابة تذكير للجميع بإعطاء الأولوية لصحتهم الجسدية والنفسية.
ما هو مرض بورغر، وما أسبابه وأعراضه؟
أمراض
مرض بورغر (التهاب الأوعية الدموية المسِدّ) Buerger’s disease هو مرض نادر يصيب في أغلب الأحيان الأشخاص الذين يدخنون. تعرّف عليه أكثر في هذا المقال:
ما هي (نغزات القلب) وما هي طرق علاجها؟
أعراض
نغزة القلب شائعة ولا تشير بالضرورة إلى مشكلة صحية، خاصة عند الأطفال. ومع ذلك، يجب تقييم النغزات لأنها قد تشير إلى وجود مشكلة في القلب أو مشكلة صحية أخرى.
دراسة تثبت أن الضحك هو أفضل دواء للقلب
أخبار طبية
علماء برازيليون يتوصلون إلى احتمال وجود علاقة بين الضحك وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ تشير هذه الدراسة إلى أن الضحك قد يكون أفضل دواء للقلب.
أخطاء ترتكبها المرأة تجاه صحة قلبها
المرأة
على الرغم من أن أمراض القلب هي أحد أبرز مسبِّبات الوفاة بين السيدات، خاصة بعد انقطاع الطمث، فإنه لا يزال هناك تصور خاطئ شائع بأنه أمر متعلق أكثر بالرجال.
قوة التفكير الإيجابي على صحة القلب
الحياة الصحية
الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب والذين لديهم أيضاً نظرة إيجابية للحياة كانوا أقل عرضة بنسبة الثلث للإصابة بنوبة قلبية أو غيرها من أمراض القلب والأوعية الدموية من أولئك الذين لديهم نظرة أكثر سلبية.
يمكن لجرعة يومية من التوت الأزرق أن تحسن صحة الدماغ والقلب
معلومة تهمك
بحثت دراسة بريطانية أجريت في كلية الطب وعلوم الحياة في كنغز كوليدج لندن عن تأثير تناول التوت الأزرق البري على صحة القلب والدماغ، ونشرت نتائج هذه الدراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية.