صحــــتك

سكري الحمل

مضاعفات الحمل
أخبار طبية
توصّلت دراسة جديدة إلى أن مضاعفات الحمل ولا سيّما ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل وسكري الحمل، قد تُؤثّر على صحة القلب والأوعية الدموية للطفل.
DefaultImage
استشارات صحية
هل علاج الحامل بالإنسولين يؤثر على جنينها؟
حامل ومريضة بالذئبة وسرطان الثدي.. ماذا عن ولادتي؟
استشارات صحية
حامل في الأسبوع الـ14 وسمك رقبة الجنين 4 مم، وأنا مريضة بالسكري.. ما الخطر على جنيني؟
الطفل
في النسبة الغالبة من حالات الولادة، يخرج الطفل سليما معافى، لكن أحيانا قد تؤدي بعض العوامل لحدوث مشكلة أو إصابة للطفل، فما هي أنواع الإصابات التي قد تحدث للطفل أثناء الولادة؟
استشارات صحية
عزيزتي؛

عادة نسبة السكر التراكمي في الظروف العادية يجب أن تقل عن 6.5%. لكن، في حالة الحمل يفضل أن تقل النسبة عن 6%. لذلك، فأي نسبة أقل من 6 تعتبر مقبولة للحمل. ويفضل عمل منحني سكر أيضا، بحيث لا يزيد السكر لدى الصائم عن 120 وعند المفطر عن 140.
استشارات صحية
ما هي التدابير الواجبة عند ملاحظة ارتفاع سكر الدم عند الحوامل؟
التفاوت بين عمر الحمل وقياسات الجنين
استشارات صحية
عزيزتي؛
يمكن قياس مدة الحمل لها عن طريق الاعتماد على تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية، ويسمى ذلك العمر الطمثي أو حساب عمر الجنين من الأشعة التلفزيونية في أول 3 أشهر.
DefaultImage
استشارات صحية

السيدة المحترمة؛
يعتبر وجود معيارين من المعايير التالية مشخصا للداء السكري الحملي:
سكر دم على الريق 95 ملغ / دل أو أعلى.
سكر دم بعد ساعة من تناول 100 غ غلوكوز يساوي أو أعلى من 180.
 nonstress test
المرأة
مع اقترابك من نهاية الحمل، قد يقوم طبيبك بجدولة اختبارات عدم إجهاد الجنين بانتظام Non-Stress Test for Fetal Well-Being لمراقبة صحة طفلك النامي.
حامل بعد مرور أربع أشهر من فقدان الحمل
استشارات صحية
عندما يصل الجنين إلى عمر 20 أسبوعا داخل الرحم ثم تتوقف نبضات القلب تسمى هذه الحالة علميا بالوفاة داخل الرحم Intrauterine fetal death..
صحتك - جنين
الطفل
هناك عدد من العوامل التي قد تزيد من خطر عملقة الجنين، بعضها يمكن تعديله والبعض الآخر لا يمكن. فما تلك العوامل وهل يمكن علاجها؟
أعراض وأسباب ومضاعفات كثرة السائل الأمنيوسي
المرأة
كثرة السائل السلوي أو الاستسقاء السلوي، هو التراكم المتزايد للسائل الأمينوسي المحيط بالطفل في الرحم أثناء الحمل، ويحدث في نسبةٍ تقارب 1 بالمائة من حالات الحمل.