صحــــتك

سرطان الخصية

DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من نزول قطرات دم في البول مع وجود كتلة في الخصية، أرجو الإفادة.
استشارات صحية
هل الشخص الذي لديه خصية واحدة يمكنه الإنجاب؟
كتلة صغيرة في الخصية تصغر بالحجم
استشارات صحية
بما أن الكتلة في الخصية أصبحت أصغر وتحاليل دلالات الأورام في الدم سليمة، فعلى الغالب هذه الكتلة لا تدل على وجود ورم في الخصية.
كتل كيس الصفن.. ما أسبابها وعلاجها؟
أعراض
تعد كتل كيس الصفن (Scrotal masses) من الاضطرابات الشائعة التي تصيب كيس الصفن، الذي يحمل الخصيتين والتكوينات المتعلقة بهما.. فما سببها وعلاجها؟
سرطان الخصية
أمراض
ينشأ سرطان الخصية في إحدى الخصيتين أو كلتيهما. وغالبًا ما يبدأ السرطان بتغييرات في الخلايا الجرثومية التي تنتج الحيوانات المنوية. فما السبب والعلاج؟
DefaultImage
استشارات صحية
بعض المعلومات غير واضحة بشكل كامل في السؤال، وما فهمته أنه كان هناك سرطان في الخصية وتم استئصالها وكان الورم في المرحلة الأولى، وتم الاستئصال بشكل كامل.
طفلي.. خصية واحدة ونطاطة
استشارات صحية
الأخت وسام؛
تحية طيبة وبعد..
من المهم جدا الكشف السريري عند طبيب الأطفال أو طبيب المسالك البولية لمعرفة أين هي الخصية الثانية، لأن بعض الأطفال يولدون مع غياب خلقي كامل للخصية، وهذه حالة نادرة.
الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الخصية
الحياة الصحية
الفحص الذاتي للخصية بانتظام هو أفضل طريقة للكشف المبكر عن سرطان الخصية، وإذا كنت قلقاً بسبب هذا النوع من السرطان، يمكنك مناقشة الأمر مع طبيبك الذي يمكنه أن يعلمك طريقة هذا الفحص.
فحص الخصيتين.. لمن وكيف يتم؟
فحوصات وعلاجات
الفحص الذاتي للخصيتين Testicular exam مهم للكشف عن سرطان الخصية. والذي عادة ما يحدث في خصية واحدة، لهذا تكون مقارنة الخصية بالأخرى مفيدة جدا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأستاذ كمال؛
إذا تأكدنا من نتيجة عيّنة الخصية بعدم وجود أي حيوان منوي ووجود خلايا سرتولي فقط، فلا أعلم حتى الآن أي طريقة لعلاج مثل حالتك للإنجاب، مع محاولة مراجعة قراءة شرائح عينة الخصية مجدداً للتأكد.
طفل العامان بحاجة عاجلة لاستئصال الخصية
استشارات صحية
الأخ العزيز؛
وجود خصية كبيرة ومتحجرة بدون ألم في هذه السن الصغيرة يثير الشكوك حول الإصابة بورم بالخصية، لذا يجب عمل فحص إكلينيكي دقيق، سونار ودوبلر على الخصية، وعمل دلالات أورام للخصية BHCG, Alpha feto protein, LDH.