صحــــتك

إنزال الخصية إلى الصفن في عمر متأخر

مرحبا دكتور انا لدي خصيتان فوق كيس الصفن وفي طفولتي انزلوا اليسرى وقال الدكتور لأهلي إنه لا توجد خصية ثانية. لكن،قبل فترة اكتشفت الخصية الثانية وعملت عملية لإزالتها من جسمي والآن الحيوان المنوي صفر لدي وتحاليل LH / 16.9 FSH / 38.0 Prolactin / 31.6 Testosterone / 3.32 شنو الحل؟ هل يوجد علاج أو أي شيء آخر؟

عزيزي؛

كم كان عمرك عندما تم إنزال الخصية الأولى في كيس الصفن؟ لأن الخصية لو بقيت خارج كيس الصفن بعد عمر السنتين تبدأ بالضمور وباضمحلال الغدد المفرزة للمني ويتوقف تكوين المني، لأن الخصية يجب أن تكون في موضع أقل حرارة بنصف درجة عن الحرارة داخل الجسم كي تعمل على إنتاج المني، وبما أن تلك الحرارة المنخفضة تتوفر في كيس الصفن فهناك يتم نموها وإنتاجها الطبيعي.

أما إنزال الخصية إلى الصفن في عمر متأخر فهو يفيد فقط من ناحية الشكل والموقع الطبيعي للخصية، كما يساعد على فحصها ومراقبتها لو أصيبت بورم أو التهاب. لذلك، في حالتك قد تكون  الخصيتان غير صالحتين للإنجاب إذا أجريت العملية بعد عمر السنتين، وللتأكد يمكن أن تجري الفحوصات الهرمونية وفحص نسبة مضادات الأجسام المنوية في الدم لمعرفة درجة فشل وظيفة الخصيتين في إفراز المني، كما يتم أخذ عينات متعددة من الخصيتين للكشف عن وجود بقايا نطاف فيها، وفيما إذا كانت صالحة للتنمية والتلقيح في مختبر طفل الأنابيب. ننصحك باستشارة طبيب مختص بالعقم عند الرجال لأخذ عينات من الخصية ولمتابعة الحالة.

آخر تعديل بتاريخ
25 مارس 2022

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.