صحــــتك

سرطان البنكرياس

ألم في الجزء العلوي من البطن، أحد أعراض سرطان البنكرياس
أخبار طبية
طور باحثون من جامعة أوكلاهوما للعلوم الصحية تقنية تمنح أملًا لمرضى السرطان، وهي تقنية تصوير مبتكرة للكشف عن خلايا سرطان البنكرياس في مراحل مبكرة جدًا.
فقدان الوزن
أخبار طبية
أشارت دراسة حديثة إلى وجود علاقة غير متوقَّعة بين فقدان الوزن غير المتعمَّد وزيادة احتمال الإصابة بأنواع عديدة من السرطان خلال 12 شهرًا من فقدان الوزن.
لقاح السرطان الجديد
أخبار طبية
يُعَد السرطان مرضًا من أمراض العصر الحديثة، ويعتبر انتكاسه من أصعب الأمور التي قد تهدد حياة المريض، لذا فإن ظهور لقاح جديد للسرطان يعد ثورة في الطب الحديث.
البنكرياس
أمراض
التهاب البنكرياس والتليف الكيسي وغيرها من الحالات المَرَضية التي تؤثر على البنكرياس تسبب قصورًا في أداء عمل البنكرياس، يُطلَق عليه اسم قصور البنكرياس الإفرازي (EPI) Exocrine Pancreatic Insufficiency.
DefaultImage
استشارات صحية
تعاني أمي منذ فترة من آلام في المعدة مصاحبة لآلام ظهر حادة، وأحيانا في الجهة اليسرى من بطنها، كما تعاني من كثرة التجشؤ والانتفاخ وفقدان للوزن، وتعب وإرهاق وشحوب، بماذا تنصحوني؟
البنكرياس
أمراض
هناك دراسات حديثة عن تطوير لقاح ضد سرطان البنكرياس، فهل نجح العلماء في السيطرة على هذا السرطان الخبيث؟
نبذة عن زراعة البنكرياس
معلومة تهمك
تُمثل زراعة البنكرياس نوعًا من العمليات الجراحية يتم فيها زراعة بنكرياس لمريض يعاني من مشكلة فيه، مثل مرض  السكري من النوع الأول..
procedure
فحوصات وعلاجات
تعتبر عملية ويبل من أكبر العمليات الجراحية في البطن، وأكثرها تعقيداً، وتجرى غالباً في سياق العلاج من مرض سرطان البنكرياس. فمتى تجرى؟ وهل هناك مضاعفات محتملة؟
معلومة تهمك
توصلت دراسة جديدة إلى أن أدوية ضغط الدم الشائعة قد تضيف سنوات إلى حياة المرضى المصابين بسرطان البنكرياس، وهو سرطان معروف بصعوبة علاجه.
DefaultImage
استشارات صحية
بالطبع شك الطبيب له ما يبرره. لكن الفحوصات والتحاليل غير كافية. والحقيقة أنه لا يجب أن نشك فقط في أورام القولون ولكن أي أورام عموما خصوصا الكبد والبنكرياس.
 pancreatic cyst
أمراض
هي عبارة عن جيوب مملوءة بالسوائل توجد بداخل البنكرياس أو فوقه. وغالباً تكون هذه الأكياس حميدة، غير سرطانية، ولا يتسبب الكثير منها في ظهور أي أعراض.
تعرف على علامات وأعراض التهاب البنكرياس
أمراض
في مقالنا هذا وصف للأعراض الدالة على التهاب البنكرياس، بالإضافة إلى الأسباب المؤدية لالتهاب البنكرياس الحاد والمزمن والتهاب البنكرياس في الحامل.. تابع معنا.