صحــــتك

حمض الفوليك

تغذية
حمض الفوليك هو أحد أنواع الفيتامين ب، ويسمى أيضاً باسم الفيتامين ب9، فما فوائد حمض الفوليك وأعراض نقصه والجرعة المناسبة للحصول عليه؟
أنواع وفوائد مكملات تعزيز الخصوبة
المرأة
مكملات الخصوبة هي منتجات أو مواد طبية معينة عند استهلاكها، تساعد في تعزيز مستويات الخصوبة لدى الرجال والنساء. فما أنواعها وآثارها الجانبية؟
عناصر غذائية ضرورية لصحة الحامل
المرأة
على المرأة الحامل التركيز على بعض العناصر والفيتامينات الضرورية لها ولجنينها على حد سواء، وفي مقالنا هذا سنتناول أهم تلك العناصر وكيف تحصلين عليها.
الكرز
تغذية
الكرز.. عبارة عن فواكه حجرية صغيرة يمكن أن تختلف ألوانها من الأصفر إلى الأحمر الداكن. وبينما يوجد أكثر من مائة نوع من الكرز، يتم تجميعها في نوعين رئيسيين هما:
- الكرز الحلو (Prunus avium).
ماذا تعرف عن فوائد الخس؟
معلومة تهمك
يعتبر الخس من الخضر الأساسية المتوافرة في الكثير من أطباق السلطات المتنوعة، ويتميز بغناه بالعديد من العناصر الغذائية الهامة وعدم احتوائه على سعرات حرارية عالية، وكلما كان لونه داكناً أكثر، كان أغنى بالعناصر الغذائية المختلفة.
أغذية قد تحمي طفلك من التوحد
تغذية
تمثل رؤية طفل مصاب بالتوحد عبئاً نفسياً، ونظراً لارتفاع نسب الإصابة فإن الأبحاث تجرى على قدم وساق للتعرف على أسبابه والعوامل التي تزيد من خطورة الإصابة به، فهل هناك أي أطعمة أو نصائح متعلقة بتغذيتك وتغذية طفلك لتقليل خطر الاصابة؟
الاكتئاب والغذاء
تغذية
هل هناك أطعمة يمكن أن تساعد على تخفيف أعراض الاكتئاب؟ العديد من الدراسات تشير لعلاقة أكيدة بين الطعام وبين التخفيف من أعراض الاكتئاب. تعال معنا نتعرف على هذه الأطعمة.
13 مجموعة من الأطعمة لتخفيف آلام المفاصل
تغذية
النظام الغذائي ليست له قدرة سحرية على الشفاء، لكن الكثير من الأطعمة يمكنها أن تخفف من أعراض التهاب المفاصل، وسنزودك بقائمة بهذه الأطعمة، والتي ينصح بأن تغني بها نظامك الغذائي، لتكون بذلك أنت طبيب نفسك.
"الفوليك" يقلل خطر السكتة الدماغية لمرضى ضغط الدم
معلومة تهمك
أظهر بحث جديد أن تناول مكملات حمض الفوليك، يقلل من خطر السكتة الدماغية الأولى المرتبطة بارتفاع معدل الكوليسترول لدى مرضى ضغط الدم المرتفع.
الغذاء والإنجاب
تغذية
هناك الكثير من العوامل التي لا يمكن تبديلها في قضية تعثر الإنجاب، لكن الغذاء هو عامل يمكننا التحكم به وتعديله لصالحنا، ونعرض فيما يلي أهم النصائح التي يمكن للمرأة تطبيقها لتحسين فرص الإنجاب عن طريق الطعام.
صحتك - الفوليك
معلومة تهمك
حمض الفوليك Acid Folic ضروري جداً إذا كنت تخططين لإنجاب طفل، فإذا كنت لم تتناوليه بعد فعليك البدء الآن وحتى يصبح عمر الجنين 12 أسبوعاً...
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة أميرة؛
أهلا ومرحبا بك ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
فقر الدم أنواع وأسبابه متعددة، وأسبابه الرئيسية هي:
- نقص المواد الغذائية مثل الحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب 12.