صحــــتك

انخفاض ضغط الدم

3. انخفاض ضغط الدم
أعراض
في هذا المقال سنتعرّف على الحالات التي يكون فيها انخفاض ضغط الدم حالة طارئة، بالإضافة إلى الأعراض والأسباب وخيارات العلاج الممكنة:
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من تسارع قلبي حتى عند الراحة مع انخفاض مفاجيء لضغط الدم.. فما السبب؟
الحياة الصحية
وفّرَ جهاز قياس ضغط الدم المنزلي الكثير من الوقت والجهد على الأشخاص الذين يحرصون على مراقبة حالتهم الصحية باستمرار، لكن كيف يمكنك التأكد من دقة القياسات التي تقوم بها يوميًا؟
ما هو ضغط الدم الطبيعي؟
الحياة الصحية
ارتفاع ضغط الدم او انخفاضه يؤثر على وظائف الجسم بالكامل، تعرف على المعدل الطبيعي لضغط الدم، وقياسات ضغط الدم الطبيعية، ومتى يعتبر الضغط الدموي مرتفعا.
Vasovagal syncope
أمراض
يحدث الإغماء الوعائي المبهم عندما يفقد الشخص وعيه لفترة قصيرة بسبب محفزات معينة، مثل رؤية دم أو إبرة، أو عاطفة شديدة مثل الخوف أو الرعب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة؛
يؤدي هبوط ضغط الدم إلى الشعور بالتعب والضعف العام والدوخة وضيق التنفس وربما ألم الصدر والإغماء. تجب محاولة كشف سبب هبوط ضغط الدم، وهل يترافق مع نقص في سكر الدم، أو نقص تناول السوائل؟
الإغماء أثناء التبول.. أسباب ونصائح
استشارات صحية
حالة فقدان الوعي أثناء التبول أو بعده من الحالات النادرة، عادة ما تحدث مع كبار السن ولكنها من الممكن أن تحدث في أي سن، وغالباً ما يكون سببها الانخفاض الشديد في ضغط الدم.
DefaultImage
استشارات صحية

الأخت مي؛
نسأل الله لك الصحة والعافية، وأن تنتهي فترة حملك بكل خير..
الضغط المذكور طبيعي في حالة الحمل، خاصة إذا لم يترافق بأعراض اخرى مثل التعب أو الوهن، الخفقان.. ألخ. أنصح بالمتابعة المستمرة وشرب السوائل.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ علاء؛
الشعور بالنبض والدوار عند الوقوف قد يكون بسبب هبوط في ضغط الدم عند الوقوف، أو قد يكون بسبب ما يُعرف بالدوار المصاحب لتغيير الوضع (positional vertigo).
انخفاض ضغط الدم ودوخة
استشارات صحية
الأخت الكريمة نجوى؛
أهلا ومرحبا بك، ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
ضغط الدم المنخفض جيد بشكل عام ويترافق مع طول العمر، إنما إذا سبب دوخة ووهناً فيُنصح بتناول السوائل والمشروبات.
إغماء التبول
معلومة تهمك
إغماء التبول (أو ما بعد التبول) هو إغماء قد يحدث أثناء التبول أو بعده بسبب حدوث انخفاض شديد في ضغط الدم، وهو أكثر شيوعًا لدى كبار السن ويحدث عادةً أثناء الليل بعد نومٍ عميق.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الكريمة نسيم الجنة؛
أهلا ومرحبا بك ونشكرك على ثقتك في موقع صحتك؛
ألف سلامة عليك.. الأعراض التي تعانين منها مختلفة ومتنوعة، ويمكن أن يكون لها أساس عضوي أو نفسي؛