صحــــتك

المخاض المبكر

علامات المخاض المبكر وأسبابه وعلاجه
المرأة
يحدث المخاض المبكر عندما تبدأ الانقباضات العادية في فتح عنق الرحم قبل الأسبوع الـ 37 من الحمل، لولادة الطفل مبتسرا بصورة مبكرة.
الحمل والرياضة
المرأة
كان سابقا يوصى المرضى والسيدات الحوامل بالراحة. لكن حاليا، مع تقدم العلم والدراسات التي تجرى، تبين أن الرياضة مفيدة للكل.. فما فوائدها ومخاطرها للحامل؟
دواعي اختبار الفيبرونكتين الجنيني ومخاطره
المرأة
الفيبرونكتين الجنيني (Fetal fibronectin test)، هو بروتينٌ تنتجه الخلايا الجنينية يقوم بدور اللاصق، حيث يربط الكيس الأمنيوسي الذي يحمي الجنين ببطانة الرحم.
انفجار كيس الحمل في الأشهر الأولى.. إجهاض حتمي
استشارات صحية
أعتقد أن الطبيب يقصد انفجار جيب الماء (السائل الأمينيوسي المحيط بالجنين) أو كيس الحمل، وإذا حدث هذا الانفجار قبل 20 أسبوعاً من الحمل يعتبر طبياً إجهاضاً حتمياً، وله أسباب عدة أشهرها: التهابات المهبل، والتهابات عنق الرحم وزيادة السائل حول الجنين..
طلق مبكر.. هل ربط عنق الرحم مناسب؟
استشارات صحية
الأخت نور؛
ربط عنق الرحم أو تطويقه، هو إجراء يتم بين الأسبوع 14 والأسبوع 24 من الحمل للوقاية من الولادة المبكرة، ويتم إزالة الخيط حوالي الأسبوع 37 من الحمل.
صحتك - حامل
استشارات صحية
السيدة همسة المحترمة؛
الحالة التي تعانين منها هي حالة مخاض مبكر أو ما يسمى preterm labor، ومن أهم الأمور في نقاش حالة المخاض الباكر لأي سيدة حامل، هي القصة المرضية للحامل، حتى نستطيع من خلالها الكشف عن الأسباب المؤدية للحالة.
الولادة في الماء
معلومة تهمك
يقول أطباء إن الولادة في الماء ليست لها مزايا مثبتة بالنسبة للأمهات وربما تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة للمواليد. وتقول توصيات جديدة من الكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد إنه بالنسبة للأمهات فإن المخاض في الماء ربما يساعد في تخفيف الألم.