صحــــتك

دراسة - الولادة في الماء خطيرة على جنينكِ

الولادة في الماء
بيّن أطباء أن الولادة في الماء ليست لها مزايا مثبتة بالنسبة للأمهات وربما تؤدي إلى مشكلات صحية خطيرة للمواليد. وتقول توصيات جديدة من الكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد إنه بالنسبة للأمهات فإن المخاض في الماء ربما يساعد في تخفيف الألم ويحد من الحاجة للبنج وربما يعجل بالمرحلة الأولى من المخاض قبل اتساع عنق الرحم.

ولكن يجب على النساء الخروج من الماء قبل أن تحين المرحلة الثانية وهي الدفع بالطفل. وقال الدكتور جوزيف واكس، وهو أحد معدي التوصيات: "لا توجد أخطار محددة بالنسبة للأمهات أو المواليد في المرحلة الأولى من الولادة في الماء".

وتشمل الأخطار المحتملة بالنسبة للمواليد في المرحلة الثانية من الولادة في الماء الغرق في الماء والإصابة بعدوى خطيرة وتعرض الحبل السري للنزف والحاجة إلى نقل دم.

وتشير توصيات الكلية الأميركية لأطباء النساء والتوليد، إلى أن الدراسات السابقة التي جاءت ضمن مراجعة أجريت عام 2009، أفادت بأن المخاض في الماء ربما يكون مرتبطا بتراجع نسبته عشرة في المئة في استخدام النساء لعملية التخدير فوق الجافية.

وبالإضافة إلى ذلك، وجدت مراجعة الدراسات أن مدة المخاض في الماء كانت أقل نحو 32 دقيقة في المتوسط من المخاض خارج الماء، وفي الوقت نفسه فإن بعض النتائج غير المرغوب فيها للولادة تبدو متشابهة في الماء أو خارجه.

ومع ذلك فإن بعض النساء قد يرغبن في الولادة في الماء كبديل للولادة في المستشفى. ويصعب الحصول على إحصاءات، ولكن دراسة وجدت أن نحو تسعة في المئة من المواليد في بريطانيا وُلدوا في الماء العام الماضي.

اقرأ أيضا:
التخدير الكلي أثناء الولادة.. مميزات وعيوب
أربع طرق لتحفيز الولادة
المرأة الحامل.. 8 حالات يجب فيها تحفيز الولادة
5 علامات تخبركِ بقرب ولادتكِ
الصيام قبل التخدير.. لماذا؟

آخر تعديل بتاريخ
24 مارس 2017

قصص مصورة

Consultation form header image

هل تحتاج لاستشارة الطبيب

أرسل استشارتك الآن

 

  • ابحث على موقعنا عن إجابة لسؤالك، منعا للتكرار.
  • اكتب بريدك الإلكتروني الصحيح (الإجابة ستصلك عليه).
  • استوفِ المعلومات الشخصية والصحية المتعلقة بالحالة المرضية محل الاستشارة.
  • لن يتم إظهار اسمك عند نشر السؤال.

 

Age gender wrapper
Age Wrapper
الجنس
Country Wrapper

هذا الموقع محمي بواسطة reCaptcha وتنطبق عليه سياسة غوغل في الخصوصية و شروط الخدمة

This site is protected by reCAPTCHA and the GooglePrivacy Policy and Terms of Service apply.