صحــــتك

الكولاجين

تعرف على أفضل الطرق للحصول على الكولاجين
جمال
يبرز الكولاجين بفوائده المتعددة ولكن ماذا بشأن الكولاجين السائل ؟ هل ترغب في معرفة المزيد؟ اكتشف في مقالنا الاستخدام الأمثل والفوائد المحتملة له.
DefaultImage
استشارات صحية
هل هناك أضرار لحبوب الكولاجين للبشرة؟
المرأة
هل يستحق القناع الضوئي أو الضوء LED لعلاج مشاكل البشرة الذي ذاع صيطه بالآونة الأخيرة على منصات التواصل كل هذه الضجة؟
هل يمكن لمرضى البهاق استخدام الديرمارولر؟
المرأة
قد تتساءل، كيف يمكن لتمرير مئات الإبر الصغيرة المجهرية على وجهك أن يكون نافعًا؟ ولماذا يريد أي شخص القيام بذلك؟ يبدو الأمر غريبًا، لكن الوخز الميكروي (Micro needling) له عديد من الفوائد.
كل ما يهمكِ معرفته عن حقن الفلر
المرأة
أصبح استخدام الفلر من العمليات التجميلة واسعة الانتشار، والتي تتم حتى في صالونات الحلاقة! فما هي دواعي الفلر؟ وما مخاطره وأنواعه؟
شابة وبشرتي غير صحية وأعاني التجاعيد
استشارات صحية
التجاعيد في الوجه نوعان:
- التجاعيد التعبيرية وهي التي تظهر مع حركة العضلات، مثل رفع الحاجبين للأعلى فتظهر تجاعيد في منطقة الجبهة أو التكشير فتظهر تجاعيد بين الحاجبين أو الضحك
الغلايسين.. فوائده الصحية وآثاره الجانبية
تغذية
الغلايسين هو حمض أميني يعمل بمثابة لبنة بناء لبعض البروتينات، وخاصة الكولاجين الموجود في الجلد والأربطة والعضلات والعظام والغضاريف، ويشكل حوالي 35 في المائة من الكولاجين في جسم الإنسان.
علاج التجاعيد بتقنية الهايفو
الحياة الصحية
تعتبر تقنية الموجات فوق الصوتية المركزة عالية الكثافة، التي تسمى اختصارا بالهايفو (HIFU)، علاجا تجميليا جديدا نسبياً، إذْ يعتبره البعض بديلاً غير مؤلم لشد الوجه، فما هي هذه التقنية؟ وكيف تتم؟ ولمن تصلح؟ وما موانع استخدامها؟ وما هي أضرارها؟
تعرف على أفضل الطرق للحصول على الكولاجين
الحياة الصحية
انتشرت مؤخرا مستحضرات متعددة تحتوي على الكولاجين، ما بين حقن الكولاجين التجميلية ودهانات البشرة والكولاجين السائل. فما أفضلها للجلد والشعر والمفاصل؟
هل يتسبب التدخين في ظهور التجاعيد؟
الحياة الصحية
إذا احتجت إلى سبب آخر لتحفيزك على الإقلاع عن التدخين، فأضف الحماية من التجاعيد المبكرة إلى القائمة، إذ يمكن أن يسرّع التدخين من شيخوخة البشرة، مما يساهم في ظهور التجاعيد.
جدوى منتجات الكولاجين وكيف تختارها؟
الحياة الصحية
الكولاجين هو الدعامة الأساسية للعديد من أنسجة الجسم، ويشكل 75% من وزن الجلد الجاف، وهو غني بالأحماض الأمينية كالبرولين والكلاسين اللذين يحتاجهما الجسم لإدامة وإصلاح العظام والأوتار والمفاصل، ومع تقدم العمر يقوم الجسم بتكسير الكولاجين.. ومن هنا تأتي حاجتنا لتعويضه.
الخدود الممتلئة
المرأة
الخدود الممتلئة تمتلك جمالية خاصة، ليس للأطفال فقط، وإنما للنساء كذلك، فقد أصبحت تعتبر معيارا لقياس صحة وشباب الوجه، على عكس الوجه النحيل الذي قد يعطي انطباعا بأن صاحبته أكبر من عمرها الحقيقي بأعوام، مرهقة، وربما تعاني من مرض ما.