صحــــتك

الكبد الدهني

ريسميتروم قد يصبح أول علاج لالتهاب الكبد الدهني غير الكحولي.
أخبار طبية
مهدت نتائج ملفتة الطريق أمام دواء ريسميتروم ليصبح أول دواء معتمَد لعلاج المرضى الذين يعانون من التهاب الكبد الدهني غير الكحولي وتليف الكبد، فما هذا الدواء؟
مرض الكبد الدهني غير الكحولي
معلومة تهمك
ربما سمعْت عن دواء أوزيمبك أو ويجوفي أو حتى زيباوند لإنقاص الوزن وعلاج السُّمنة، لكن هل تعلم أن هناك دواءً قَيْد التطوير يُسمى ريتاتروتيد في طريقه ليصبح واحدًا من أكثر أدوية إنقاص الوزن وعلاج مرض السكري كفاءة.
شرب الكثير من الصودا الدايت قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض الكبد
أخبار طبية
تشير دراسة جديدة إلى أن استهلاك الصودا الدايت بكميات كبيرة قد يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني المرتبط بخلل التمثيل الغذائي.
DefaultImage
استشارات صحية
أشعر بألم في منطقة الكبد أثناء التنفس، وثقل في الكبد عند المشى العادى. أفيدوني؟
الأكل الياباني قد يقلل من تطور مرض الكبد الدهني
معلومة تهمك
أظهرت دراسة جديدة أن النظام الغذائي الياباني يساعد في إبطاء تطور مرض الكبد الدهني غير الكحولي لدى الأشخاص المصابين بهذه الحالة.
دهون الكبد
المرئيات
الكبد عضو مهم جداً من أعضاء جسم الإنسان، ويقوم بالعديد من الوظائف الحيوية، ومن هذه الوظائف عملية تمثيل الدهون،في هذا المحتوى نصائح لمرضى مهمة الكبد الدهني.
الكبد الدهني
المكتبة الطبية المصورة
دواعي ومخاطر زراعة الكبد
فحوصات وعلاجات
زراعة الكبد إجراء جراحي لاستئصال الكبد المريض والاستعاضة عنه بكبد صحي متبرع به. فما دواعي الجراحة وما مخاطرها؟ تابع معنا..
هل تناول وجبة واحدة سريعة يسبب الضرر؟
تغذية
يطالعنا الباحثون، كل فترة، ببحث يؤكد ضرر المأكولات السريعة؛ مما يؤكد حالة عدم الانسجام بين هذه المأكولات وأجسامنا. ولكن السؤال هو: ما هو عدد الوجبات السريعة المسموح بها التي قد لا تكون ضارة؟ وهل وجبة واحدة يمكن أن تضر؟
أفضل وأسوأ الأطعمة للكبد
تغذية
الكبد هو أكبر عضو من الأعضاء الداخلية في جسم الإنسان، ويؤدي مجموعة متنوعة من المهام الأساسية؛ والحفاظ على الكبد يعتبر مهماً للحفاظ على الصحة، ونسرد في هذا المقال أفضل الأطعمة للحفاظ على صحة الكبد، وأسوأ الأطعمة التي يجب اجتنابها.