صحــــتك

الكالسيوم

نقص الكالسيوم
تغذية
يلعب الكالسيوم أدوارًا حاسمة في أجسامنا. لهذا، نجد أغلب الأشخاص يبحثون عن مصادر نباتية للكالسيوم؟ سنسرد في مقالنا هذا أهم 10 مصادر نباتية للكالسيوم.
DefaultImage
استشارات صحية
السلام عليكم هل الشاي بالحليب والجبنه الكريمه ترفع مستوى الكالسيوم في الجسم والذي بدوره يؤدي إلى تصلب الشرايين؟
نقص الكالسيوم
انفوغراف
وجود نقاط بيضاء في أسنان رضيعتي
استشارات صحية
النقاط البيضاء على سطح الأسنان اللبنية قد تشير لنخر باكر وسطحي في السن، ويحدث ذلك بسبب التلامس المديد لسطح السن مع الحليب كما يحدث عند نوم الطفل وهو ما يزال يرضع من أمه أو من زجاجة الحليب.
غذاء صحي للوقاية من هشاشة العظام
تغذية
هناك العديد من العناصر الغذائية شديدة الأهمية لصحة العظام، فما هي هذه المغذيات؟ وكيف تحقق التوازن فيما بينها؟
كيف يحصل الطفل على العناصر الغذائية بدون حليب؟
الطفل
يحتاج الأطفال للحليب للحصول على المغذيات المختلفة التي يحتاجها جسمهم، ولكن في بعض الأحيان قد تضطر للاعتماد على مصادر أخرى غير الحليب. فما هي هذه المصادر؟
عناصر غذائية ضرورية لصحة الحامل
المرأة
على المرأة الحامل التركيز على بعض العناصر والفيتامينات الضرورية لها ولجنينها على حد سواء، وفي مقالنا هذا سنتناول أهم تلك العناصر وكيف تحصلين عليها.
ابني يتناول الحديد والكالسيوم ولون أسنانه تغير
استشارات صحية
تناول الحديد عن طريق الفم على هيئة نقاط أو شراب مهم جداً للأطفال الذين يعانون من نقص الحديد. لكن أحد الآثار الجانبية لتناول الحديد عن طريق الفم كنقاط أو شراب هو: صبغ الأسنان باللون الداكن.
نقص الكالسيوم
أعراض
الكالسيوم عنصر ضروري للجسم، وله دور هام في بناء ونمو العظام والأسنان، وأداء القلب والعضلات والجهاز العصبي لوظائفها.. فهل تعرف أعراض نقص الكالسيوم ومضاعفاته؟
DefaultImage
استشارات صحية
السيد إيهاب؛
تحية طيبة وبعد..
إن الكالسيوم عنصر مهم جدا ولكن يجب تناوله في حال وجود نقص في الدم، وتأكد من نسبة فيتامين D وتناوله في حال نقصه، لأن نقصه يضعف المناعة وخاصة في هذه الأوقات.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت منى؛
تحية طيبة وبعد..
لم ترسلي لنا تفاصيل التحاليل المخبرية المتعلقة بحالتك، فليس كل ارتفاع في هرمون جارات الدرقية يعني وجود ورم فيها. أنصحك بإجراء الفحوص التالية وإرسالها لنا على الموقع:
- PTH.
- 25OH VD4.
خطورة خطأ العلاج بفيتامين دال
استشارات صحية
الأخت سلمى؛
الحقيقة أن رسالتك في غاية الأهمية وتعكس ما يحدث كثيرا من ممارسات خاطئة متعلقة بفيتامين دال، والذي تحول العلاج به إلى موضة في الوقت الحالي.