صحــــتك

العناية بالقدمين

هل تتغير القدمين مع التقدم في السن؟
صحة
يطرأ على الجسم العديد من التغيرات كلما تقدم في العمر أكثر، فقد تلاحظ مثلاً توسع القدمين أو غيرها من التغيرات الأخرى، فكيف يتم التعامل مع موضوع توسع القدمين؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من تشقق القدمين، ما هو السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
ما هو سبب موت الخلايا الجلدية وتراكمها في منطقة محددة من القدم، وبعد كل مرة يتم إزالة الجلد الميت تعود الخلايا للموت مرة أخرى، وكيف يتم علاجها؟
8 أشياء غريبة تحدث للقدمين مع التقدم في السن
أعراض
تؤثر الشيخوخة على أقدامنا كما تؤثر على بقية أنحاء الجسم، فتحدث فيها باقة من التغييرات، ونظراً للضغوطات التي نضعها على أقدامنا طوال حياتنا فإنه من السهل علينا أن نفهم سبب ظهور هذه التغيرات التي من شأنها أن تترك آثاراً سلبية على الأقدام.
عناية
هل فكَّرت يومًا بموعد أو كيفية غسْل قدميك؟ هل هناك توصيات معيَّنة عليك اتّباعها عند غسْل قدميك؟ اقرأ مقالنا للمزيد من المعلومات.
اتناول الكورتيزون وأعاني من فطريات القدم
أعراض
تغير لون أظافر القدم من بقعة زرقاء كبيرة إلى خط بني رفيع يمكن أن يشير إلى مشكلات صحية. إليك ما تحتاج معرفته عن دلالات لون أظافر القدم وما تحمله في طياتها من مشكلات صحية:
DefaultImage
استشارات صحية
كيف يمكنني التخفيف من آثار الفلقة على القدمين؟
أمي تعاني تشقق القدمين العميق مع احمرار
استشارات صحية
عزيزتي؛
ما تشتكي منه والدتك، وعلى حد وصفك، هو أكزيما القدمين، لذا ننصحك بالآتي:
- دهان كريم Fucicort cream مرتين يوميا داخل الشقوق.
- دهان مرهم Diprosalic oint مرتين يوميا للكعبين خارج الشقوق.
كيف يتم علاج الظفر الغائر في اللحم؟
استشارات صحية
الأخ محمد؛
الظفر الغائر بالقدم مشكلة طبية منتشرة جدا، وأهم أسبابها ارتداء حذاء ضيق أو عمل تنظيف أو تجميل للأصابع بمراكز غير متخصصة أو المبالغة في قص الظفر. وعلاج كل الحالات ليس واحدا. والجراحة الآن ليست الحل الأمثل كبداية.
مسمار القدم
معلومة تهمك
مسمار القدم هو عبارة عن خلايا جلد ميتة سميكة لها شكل دائري، تنتج من الاحتكاك الزائد أو الضغط الشديد على المنطقة، حيث يظهر غالبا في باطن القدم وأحيانا على إصبع القدم الصغرى من الخارج.
الظفر المنغرز.. أسبابه وكيف يعالج؟
معلومة تهمك
تنشأ مشكلة الظفر الغائر أو المنغرز، عندما ينغرس جزء من ظفر إصبع القدم الكبير في اللحم المحيط به، سواء من الجهتين أو من جهة واحدة، مسبباً احمرار الإصبع مصحوبا بانتفاخ وألم، ويمكن أن تمتلئ بالقيح الأبيض أو الأخضر.
بديكير
المرأة
غالباً ما ترتبط كلمة بديكير في أذهاننا بطلاء أظافر القدمين في مراكز العناية المترفة؛ والتي يمكن أن تكلف أموالاً تكون المرأة بغنى عن تبذيرها، ولكنها في الحقيقة مرتبطة بالعناية بالقدمين؛ والتي ينبغي لك أن توليها لقدميكِ مرة كل أسبوعين.