صحــــتك

السكري من النوع الأول

كيف يمكنك تخفيض سكر الدم على الفور؟
أمراض
ارتفاع سكر الدم من الأعراض الخطيرة التي قد تسبب العديد من المضاعفات لدى مريض السكري، فكيف يمكن تخفيض سكر الدم بأسرع وأفضل الوسائل؟
فيتامين د قد يؤدي إلى إطالة مرحلة شهر العسل لمرض السكري النوع الأول
معلومة تهمك
دراسة جديدة تشير إلى أن الجرعات العالية من الفيتامين د قد تطيل مرحلة شهر العسل وتؤخر أعراض مرض السكري. فما حقيقة ذلك؟ هذا ما سنتعرف إليه فى هذه المقالة.
DefaultImage
استشارات صحية
تقدَّم لي شخص مريض سكري يبلغ من العمر 32 عاما، هل يمكن أن يؤثر المرض على الزواج والإنجاب؟ وهل يمكن إصابته بمضاعفات السكري فيما بعد؟
DefaultImage
استشارات صحية
هل مرض حساسية الحنطة (السيلياك) مرتبط بمرض السكري؟ وما الفحوصات الطبية اللازمة؟ وإلى أي تخصص طبي أتوجه للمتابعة؟
 انخفاض السكر في الدم
أعراض
في هذا المقال نقدِّم لك معلومات مهمة عن أعراض انخفاض أو ارتفاع السكر في الدم التي قد تؤدي إلى غيبوبة السكري. تعرَّف أيضًا إلى طرق الوقاية والعلاج.
DefaultImage
استشارات صحية
منذ 8 شهور لدي مشكلة في كثرة دخول الحمام أكثر من 20 مرة في اليوم (بول)، والأغلب تكون المياه بلونها الطبيعي الأبيض، فما السبب؟
داء السكري
أمراض
هل يمكن تأخير الإصابة بداء السكري الوراثي؟ هل يفيد العلاج المناعي في تأخير هذا المرض؟
البنكرياس
معلومة تهمك
اعتمدت الهيئة الأمريكية لمراقبة الأغذية والأدوية طريقة جديدة لعلاج مرض السكري من النوع الأول، فما هي هذه الطريقة؟ وما هي احتمالات نجاحها؟
دواء تيبليزوماب.. أول علاج لتأخير مرض السكري من النوع الأول
فحوصات وعلاجات
في هذا المقال، سنتعرف أكثر إلى مميزات دواء تيبليزوماب وطريقة عمله، بالإضافة إلى آثاره الجانبية المتوقعة، وهل يعتبر هذا الدواء علاجاً نهائياً لمرض السكري من النوع الأول؟
السكري مرض شائع جداً وتحديات مستمرة
أمراض
السكري مرض مزمن شائع جداً، اكتشف منذ وقت طويل، فما هو هذا المرض؟ وما هي أنواعه؟ وماهي أهم مضاعفاته؟ وكيف اكتشفته البشرية؟ وما هي أحدث علاجاته؟
معلومات وأسئله حول مضخات الانسولين
معلومة تهمك
إذا كنت مريضاً بالسكري وتتناول حقن الأنسولين وتعبت من الحقن المتكررة، فيمكن أن تجرب مضخات الأنسولين.
DefaultImage
استشارات صحية
السيد عثمان المحترم
يعتبر وجود اصداد الغلوتاميك اسيد دي كاربوكسيلاز anti GAD abs تحليلاً موثوقاً لتشخيص داء السكري من النمط أو النوع الأول، وتعتبر المستويات التي تفوق 5 وحدات في كل ملي من المصل غير طبيعية.