صحــــتك

السبانخ

تغذية
أكل السبانخ مشهور على مختلف البلدان ويتم تناوله بعدة أشكال، وهو من الخضراوات الورقية المفيدة، لكن هل يمكن تناوله يومياً، وهل هو آمن، وما هي أضراره؟
أيهما أفضل الخضروات النيئة أم المطهوة؟
تغذية
قد يتساءل الكثير منّا: هل من الأفضل تناول الخضروات النيئة أم المطبوخة حتى نتحصل منها على معظم العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن؟ الحقيقة لا توجد إجابة سهلة، فبعض الخضروات يفضل أكلها نيئة، كما أن بعض الخضروات يفضل أكلها مطبوخة.
7 أغذية لحماية المثانة والكليتين
تغذية
تلعب الكلى والمثانة دوراً رئيسياً من أجل التخلص من النفايات التي تسبح في الدم، وشرب الماء بكثرة يطهر الجسم من السموم، وهناك أيضا أغذية مفيدة تساهم في دعم المثانة والكليتين.. فما هي هذه الأغذية؟
السبانخ.. أوراق خضراء سحرية
تغذية
ربما تكون السبانخ أهم الخضروات الورقية كلها، بفوائدها الصحية والغذائية التي لا تخفى، وتصنف السبانخ كأحد الأطعمة فائقة الفائدة (superfood)، لما تحتويه من عناصر غذائية ومعادن، ويعدها بعض خبراء التغذية أحد أهم الأطعمة على الإطلاق.
أطعمة تقاوم ارهاق الصباح
تغذية
يعاني كثيرون من الشعور بالتعب عند الاستيقاظ من النوم، الأمر الذي يدفع من يعانون من ذلك الإرهاق الصباحي إلى استهلاك أقداح عدة من القهوة المصحوبة بأطعمة غنية بالسكريات أو أطعمة مصنعة جاهزة، وذلك للحصول على الطاقة لبدء يوم طويل.
أطعمة ومشروبات تمنح الدفء في الشتاء (GETTY)
تغذية
بعيدًا عن الأدوية والعقاقير التقليدية، تحتوي العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تعين الجسم على مقاومة الأمراض، وتعطيه أيضًا الطاقة اللازمة للحفاظ على الصحة.
تصدى للأمراض بالخضراوات الورقية الخضراء
تغذية
استمتع أغلبنا في الصغر بمسلسل (باباي)، البحار الذي يستمد قوته من تناول علبة سبانخ، والحقيقة أن السبانخ يشبهها الكثير من الخضراوات الورقية خضراء اللون التي تزخر بفوائد صحية وغذائية كبيرة.
الحصيات البولية والصوديوم
معلومة تهمك
أكثر الحصيات الكلوية هي من نوع أوكسالات الكالسيوم calcium oxalates، فهل يجب علينا تقليل الكالسيوم في طعامنا حتى نتجنب حدوث الحصيات الكلوية؟
صحتك - طعام
تغذية
اللحوم الحمراء هي أغنى المصادر التي توفر للجسم الكمية الموصى بتناولها من الحديد يوميا (18 مغ)، لكن ماذا لو كنت لا تحب تناول اللحوم الحمراء؟
خضار
معلومة تهمك
الخضراوات ذات الأوراق الخضراء (كالسبانخ مثلاً) غنية بمركب الفولات folate الذي يلعب دوراً في تحسين المزاج، ويتم ذلك بتعزيز إفراز المواد الناقلة العصبية، مثل السيروتونين serotonin والدوبامين dopamine.
أطعمة الربيع
تغذية
جاء فصل الربيع، وحان الوقت لتقديم أطعمة الفصل الصحية لأطفالك وأفراد عائلتك. وقد انتخبنا لك هذه النماذج الأربعة الممتازة لتبدأ بها