صحــــتك

الدهون المتحولة

6 سموم ضارة قد تتواجد في الطعام.. احذر منها
تغذية
هناك ادعاءات بوجود بعض السموم في الأطعمة.. فهل هناك أدلة تُثبت سمية هذه المواد؟
5 نصائح غذائية للمصابات ببطانة الرحم المهاجرة
المرأة
بطانة الرحم المهاجرة إحدى أكثر المشاكل الصحية شيوعا لدى النساء؛ وتتمثل أعراض ذلك المرض في آلام أثناء الحيض، ونزف غزير، وآلام أثناء الجماع، وآلام بالأمعاء، بجانب العقم.. فهل هناك أغذية تفاقم أو تحسن الأعراض؟
ملخص بأهم الإرشادات الغذائية
تغذية
عدم اتباع نظام غذائي صحي يسبب مشاكل كثيرة، منها وباء السمنة ومشكلات صحية مثل مرض القلب وداء السكري من النوع الثاني.. فما هي أهم الإرشادات الغذائية؟
التخلص من الكرش
صحة
إن الدهون الموجودة في تجويف البطن، "السمنة البطنية/الكرش"، هي أكبر المشاكل محل الاهتمام. فإذا كان لديك كثير من الدهون الزائدة حول محيط الخصر، يجب التخلص منها.
ملصقات الأغذية
تغذية
تضع بعض الشركات ملصقات تشرح فيها حقائق غذائية عن الطعام الذي تنتجه، فكيف يمكنك قراءة هذه الملصقات؟ هذه النصائح الثماني تساعدك على قراءة ملصقات التغذية، واختيار الأنسب منها لخطتك الغذائية.
الأطعمة المصنعة
تغذية
يتمتّع الطعام المصنّع بسمعة سيئة، كونه مخرّباً للنظام الغذائي، وفي حين أنه يجب استهلاك بعض الأطعمة المصنعة بحذر، إلا أن الكثير منها يحظى بمكانة في النظام الغذائي المتوازن. وسنبين في هذه المقالة كيفية التمييز بين الأطعمة المغذية من غير المغذية.
لمرضى التهاب المفاصل.. تجنب هذه الأطعمة
تغذية
إذا كنت تعاني من آلام المفاصل، فأنت تحتاج لتجنب الأطعمة التي تمتلك خواص محفزة للالتهاب، فما هي هذه الأطعمة؟
النظام الغذائي
تغذية
اتباع نظام غذائي صحي هو الضمانة ضد كثير من الأمراض المزمنة؛ فإذا قررت أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً فكيف تبدأ؟ ما هي أول خطوة؟ وكيف يمكنك الاستمرار؟
دور الشحوم في غذائنا
تغذية
ساد الاعتقاد، طوال عقود مضت، بأن الدهون سيئة للصحة، وأن علينا أن نخفف منها ما استطعنا، لكن الأطباء يعترفون اليوم بأنها من عناصر الغذاء الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها...
الدهون
تغذية
بعض الدهون ضارة، وبعضها ضروري لصحة الجسم بكميات معتدلة، فما هي أنواع الدهون المختلفة؟ وما هي إرشادات تناولها بحيث نحقق أقصى استفادة ممكنة ونتجنب أضرارها؟
الدهون المتحولة
تغذية
الدهون المتحولة هي زيوت مهدرجة صناعياً، وتسبب هذه الدهون زيادة مستوى الكوليسترول الضار، وتقلل الكوليسترول الجيد.
غذاء مريض السكري
تغذية
النظام الغذائي لداء السكري هو خطة صحية لتناول طعام غني بالمواد المغذية، وفقير في الدهون والسعرات الحرارية، وغني بالفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة.