صحــــتك

الجفاف

DefaultImage
استشارات صحية
ابني عمره سنة ونصف، يعاني من إسهال ولديه أيضًا أنيميا الفول، وقد نقل له كيس دم منذ يومين، ما العلاجات والإجراءات الطبية التي تنصحون بها؟
معلومة تهمك
شرب ماء البحر المالح يمكن أن يشكل خطراً على البشر، إذ إنّ استهلاك مستويات عالية من الملح يمكن أن يسبب مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية.
DefaultImage
استشارات صحية
بنتي 4 شهور، بعد التطعيم حدث لديها إسهال مع تقيؤ وسخونة، أعطوها في المستشفى محاليل توقف التقيؤ، ولكن فعاليتها قليلة، أرجو الإفادة.
الحصار على غزة وخطر الجفاف: أزمة المياه وتداعياتها
أعراض
إليكم أثر الحصار القائم على غزة وقطع المياه على صحة السكان، وزيادة خطر الجفاف وعدم شرب الماء.
كيف تحافظ على تروية جسمك أثناء صيام رمضان؟
عناية
رطوبة الجسم في رمضان هي أحد الأمور المهمة التي يجب أن نحافظ عليها قدر الإمكان، وذلك لأن الماء والسوائل يلعبان دورًا مهمًا في الحفاظ على أجسامنا صحية.
العناية بالبشرة بعد انقطاع الطمث
المرأة
تحمل فترة ما بعد انقطاع الطمث في طياتها العديد من التغييرات البيولوجية، من بينها تلك التي تطرأ على البشرة. ولحسن الحظ، هناك العديد من الأمور التي يمكن للسيدة تطبيقها للحفاظ على بشرتها في هذه الفترة.
الحياة الصحية
بينت دراسة حديثة أن البالغين الذي يحرصون على شرب السوائل بشكل كافٍ يتمتعون بصحة أفضل ممن لا يحصلون على كافيتهم من السوائل.
كيف يؤثر الجفاف على التهاب المفاصل الروماتويدي؟
معلومة تهمك
التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض مناعي يسبب آلام والتهاب المفاصل وتشوهاتها.. فما هو تأثير الجفاف على المصابين بهذا المرض؟
11 سبب للعطش الشديد
الحياة الصحية
إذا كان عطشك أقوى من المعتاد، ويستمر حتى بعد شرب الماء، ومع عدم وضوح الرؤية والتعب، فهذه هي أعراض العطش المفرط، والتي قد تشير إلى وجود حالة طبية كامنة.
هل يسبب طفيلي الأميبا أعراضاً جلدية؟
استشارات صحية
ليس من المعروف علمياً أن طفيلي الأميبا E. Histolytica يمكن أن يؤدي إلى أعراض جلدية، إلا إذا كانت مصحوبة بدوسنتاريا (Dysentery) وهو مرض معدٍ يصيب الأمعاء وخاصة القولون.