صحــــتك

الثوم

آلام الأذن
الحياة الصحية
تعرّض الأذن لرطوبة زائدة يؤدي إلى نموّ البكتيريا والفطريات والتهاب الأذن الخارجية، في ما يعرف بحالة "التهاب أذن السباح". فكيف يمكن علاج هذه الحالة؟
فوائد تناول الثوم على الريق وأضراره
تغذية
الثوم أحد أكثر المكونات استخدامًا في المطبخ العالمي، إذ يحتوي العديد من المعادن والفيتامينات ومكونات أخرى تقوي جهاز المناعة كما أنه يعزز النكهة مع التوابل.
الأعشاب والتوابل المضادة للسرطان
تغذية
أظهرت استطلاعات الرأى أن ثلث المصابين بالأورام استخدموا الطب البديل، رغبة منهم في علاج طبيعي بدون الأضرار المشهور بها علاج الأورام، مثل القيء والغثيان والإرهاق. وقد أثبتت الأبحاث فى هذا المجال فاعلية الكثير من تلك العلاجات.
أغذية تنقي الرئتين من السموم..تعرف عليها
تغذية
تقوم الرئتان بدور مهم جدا وحيوي في صحة الإنسان؛ وصحتهما أساسية لصحة الإنسان، وفي هذا المقال سنتعرف على الأغذية الهامة لتنقية الرئتين من السموم.
دراسة: البصل الأحمر يقتل الخلايا السرطانية
معلومة تهمك
أفادت دراسة أميركية حديثة بأن البصل الأحمر يحتوى على خصائص ومركبات كيميائية تقتل الخلايا السرطانية، وعلى رأسها سرطانا القولون والثدي. الدراسة أجراها باحثون في جامعة أوهايو الأميركية.
تأثير الأعشاب على صحة القلب
معلومة تهمك
أظهرت مراجعة حديثة أن الأعشاب الطبية لها فوائد قليلة بالنسبة للمصابين بأمراض القلب ولكنها تعرضهم لمخاطر عديدة في الوقت نفسه.
الثوم للوقاية من السرطان
معلومة تهمك
إضافة إلى فوائد الثوم المعروفة في مقاومة تخثر الدم Anticoagulant، وخفض ضغط الدم المرتفع، وتقوية الجهاز المناعي، أثبتت دراسات حديثة عدة فوائد زيادة استهلاك الثوم في الوقاية من الإصابة بسرطانات القولون والمعدة والمريء والبنكرياس والثدي.
رائحة الثوم
تغذية
كلنا يعلم أنه لا شيء أكثر تنفيراً من رائحة الثوم وهي تنبعث من فم شخص يتحدث إلينا، وأن التخلص من آثارها، التي قد تدوم يوماً أو أكثر، هو في غاية الصعوبة.
آلام الأذن
الحياة الصحية
إذا تعرضت الأذن لرطوبة زائدة تقل حموضة بطانة الأذن، مما يؤدي إلى نمو البكتيريا والفطريات والتهاب الأذن الخارجية، بما يعرف بحالة "التهاب أذن السباح" لأنها ناتجة من دخول المياه إلى الأذن وعدم قدرة الأذن على التخلص منها...
غذاء انتفاخ البطن
تغذية
هناك عديد من الأطعمة التي تُسبِّب انتفاخ البطن والقولون، وتوجد كثيرٌ من الأطعمة تساعد على تقليل ومنع حدوث ذلك، تعرَّف في هذا المقال على تلك الأطعمة.
أغذية تحارب السرطان
تغذية
ثمّة أغذية وأعشاب وتوابل نستخدمها عادة في الطهي، أثبت العلم والأبحاث الحديثة أن لها مقدرة على تأمين الوقاية من الإصابة بالسرطان لمستخدميها، على الرغم من جهلنا بفوائدها الصحية.