صحــــتك

التوائم

متلازمة التوأم المتلاشي
الطفل
تُعتبر متلازمة التوأم المُتلاشي (VTS) حالة إجهاض تؤدي إلى تحول الحَمل بتوأم إلى حَمل بطفل واحد. ويَحدث ذلك عندما يتوقّف أحد الأجنة التي تم اكتشافها خلال الموجات فوق الصوتية عن النمو.
عدم تساوي تدفق الدم بين التوائم
الطفل
متلازمة عدم تساوي نقل الدم من بين التوائم هي حالة حمل نادرة تؤثر على التوائم الحقيقية المتماثلة.
استشارات صحية
حامل بتوأم أحدهما ميت والآخر حي، فما هو مصير الجنين الحي وهل سيتأثر بالجنين الميت؟
التوائم الملتصقة
المرأة
التوأمان الملتصقان Conjoined twins توأمان متماثلان ارتبط جسداهما في الرحم. وهي ظاهرة نادرة الحدوث، فما أسبابها وكف يتم فصل التوأمين؟
توأمي.. تأخر نمو وفرط حركة
استشارات صحية
يحدث عند التوائم ضعف في النمو خاصة في حال كانت أوزانهم تحت المعدل الطبيعي عند الولادة، والقياسات للوزن والطول التي ذكرتها لولديك هي تحت المعدل الطبيعي حاليا لعمر 13 سنة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت أم محمد؛
نطلب من الله لك ولجنينك السلامة، وبعد..
الهرمون التعويضي لقصور الغدة الدرقية مهم جداً أثناء الحمل، ويجب قياس نسبة هرمون الـ TSH، فإذا كانت النسبة أعلى من 3.5 وحدات، فتجب زيادة الجرعة.
الصفراء مستمرة لعمر السنة ونصف في توأمي
استشارات صحية

الأخت الفاضلة؛
تحية طيبة وبعد..
استمرار وجود اليرقان حتى هذا العمر مع وجود نمو طبيعي من الناحيتين الجسدية والعقلية يطرح احتمالات قليلة جداً وجيدة الإنذار غالباً.
زوجتي.. حامل بتوأم وتعاني نقص صفائح الدم
استشارات صحية
الأخ حسام؛
عدد الصفائح خمسين ألف يعتبر رقما مقبولا، وإن كان يفضل رفع هذا الرقم إن أمكن، خصوصا أن الحمل توأم واحتمال النزيف وقت العملية عال جدا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت نورهان؛
الطلق المبكر سببه التوأم نفسه لأن احتمال الولادة المبكرة حوالي 50% في حالات التوأم، وبالتالي فما حدث كان متوقعا، ولا يوجد أي علاج لحضرتك الآن قبل حدوث الحمل.
فقدت توأمي.. ما السبب؟
استشارات صحية
الأخت الفاضلة؛
آسفة لفقدانك حملك التوأمين وعوضك الله خيرا.. مما رويته من قصتك يبدو أن ما حصل هو انفكاك باكر بالمشيمة أو نزف داخلي خلف المشيمة. حيث يتأثر الجنين جدا بنزف المشيمة لأن ذلك يقلل عنه وارد الدم والأكسجين.
مرضع لتوأم واعاني الدوخة المستمرة.. ما السبب؟
استشارات صحية

الأخت أسيل؛
من الممكن أن تكوني مصابة بالتهاب في مركز الاتزان أو الأذن الداخلية كمشكلة تالية لإصابتك بالانفلونزا أو البرد مثلا في فترة سابقة، وهو أمر تحتاجين معه للعلاج فترات ما بين 2 إلى 8 أسابيع للوصول إلى النتيجة المرجوة.
الوالدية اليقظة للتوائم.. كيف؟
الصحة النفسية
هل الوالدية للتوائم عملية سهلة؟ وهل من المتوقع أن تكون علاقة التوائم ببعضهما البعض جيدة، وأن يتم تنشئتهم ملتصقين؟ في هذه المقالة سنتعرف على طرق وخطوات وإجراءات عملية لدعم استقلالية التوائم.