صحــــتك

التهاب الأذن

المشاكل في القدرة على التوازن وعلاقتها بالأذنين
أعراض
إذا كنت تشعر بعدم القدرة على موازنة الجسم، فقد لا يكون السبب مشكلة في رأسك بل قد يتعلق الأمر أحياناً بمشكلة في الأذنين.
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من تشويش وطنين مستمر بعد التهاب الأذن الحاد والفحوصات سليمة ولم يتوصل الأطباء للسبب!
لماذا تصير أذني حمراء؟
معلومة تهمك
قد تصبح أذنك حمراء.. فما هي أسباب احمرار الأذن؟ وكيف يمكن علاجها؟
التهاب الأذن الوسطى المتكرر عند الأطفال
الطفل
التهابات الأذن الوسطى من أكثر المشكلات الصحية عند الأطفال. تعرَّف على أعراض هذا الالتهاب وأسبابه؟ ولماذا يتكرّر بشكل مستمر؟ وكيفية العلاج والوقاية منه.
أعراض وأسباب ومضاعفات متلازمة ستيكلر
الطفل
متلازمة ستيكلر، هي مجموعة من الاضطرابات الوراثية التي تؤثر على النسيج الضام، وتحدث بسبب طفرة في جينات الكولاجين أثناء التطور الجنيني.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت حنان؛
يجب الكشف على الأذن جيداً لمعرفة طبيعة الالتهابات، إذ قد تكون في الأذن الخارجية فقط أو بالأذن الوسطى، وفي كلتا الحالتين فإن خطة العلاج مختلفة كليا.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ نادر؛
الشكوى غير واضحة تماما، ولكن باختصار هناك درجات عدة لالتهابات الأنف والجيوب الأنفية، وفعلا قد تؤثر بالسلب على الأذن، ويتم تشخيصها بالفحص بالمنظار فقط، وقد تحتاج إلى أشعة مقطعية للوصول إلى التشخيص النهائي ووضع خطة للعلاج المناسب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت آية؛
يجب معرفة مدى الإصابة لتحديد السماعة المناسبة أو عدم جدواها، أما إن كان ثقب الأذن الأخرى لا يلتهب ولا يوجد شك في وجود تسوس فيجب الحفاظ عليها والمتابعة مع طبيب مختص.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ ياسين؛
يجب عمل منظار أنفي على الأنف والبلعوم الأنفي، للتأكد من عدم وجود أي التهابات مزمنة بالأنف أو ارتجاع بالبلعوم، وهذا ما يؤثر بالتالي على قناة استاكيوس، ففي حالات الدوار عموماً يجب العمل على تشخيص السبب..
علاج التهاب الأذن: هل العلاجات البديلة فعالة؟
الحياة الصحية
تنتشر في ثقافات شعبية طرق بديلة لعلاج عدوى الأذن "عدوى تؤدي لالتهاب الأذن"، وقد يلجأ البعض لهذه الطرق البديلة لعلاج أذنه أو أذن طفله، إذا ساوره القلق بشأن استخدام المضادات الحيوية أو عدم اقتناعه بتوصية الطبيب بإبقاء الوضع تحت الملاحظة.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخ ليث؛
تحية طيبة وبعد..
ثقب طبلة الأذن نتيجة إصابة مباشرة في الغالب تلتئم تلقائياً إذا تم الحفاظ عليها من الالتهابات، أما إذا حدثت التهابات فتقل نسبة الالتئام بصورة كبيرة.
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزتي شروق؛
وجود أجزاء من دم متجلط أثناء الاستنشاق غير مقلق، ولكن وجود دم أحمر سائل هو الشيء الهام الذي يستدعي الفحص والتدقيق.