صحــــتك

التصلب الجانبي الضموري

أمراض
التصلّب الجانبي الضُّموري (ALS) هو اضطراب عصبي-عضلي يسبب ضعفًا متزايدًا في العضلات، ويسبب العديد من الأعراض الأخرى، وتنطوي العلاجات على إبطاء تطور وتقدم المرض فقط. سنتعرف أكثر في هذا المقال على مرض التصلّب الجانبي الضُّموري
DefaultImage
استشارات صحية
عزيزي؛
أسباب الخدر أو الضعف في اليد فقط متعددة، فقد تكون المشكلة ناتجة عن الفقرات العنقية كالانزلاق الغضروفي أو خلل الخلايا الحركية كالتصلب الضموري الجانبي.
أعاني سيلان اللعاب بسبب التصلب الجانبي الضموري
استشارات صحية
مرض التصلب الجانبي الضموري ينتج بسبب اضمحلال الخلايا الحركية وليس له علاج شاف حتى وقتنا الحاضر، ويؤدي في النهاية إلى صعوبة الحركة والبلع، وقد يمتد إلى عضلات التنفس أيضاً.
هل خافضات الكوليسترول تسبب التصلب الجانبي الضموري؟
معلومة تهمك
هناك شبهة غير مثبتة في أن العقاقير المخفضة للكوليسترول تسبب التصلب الجانبي الضموري.. فما حقيقة هذا الادعاء؟
علاج حديث لداء العصبون
استشارات صحية
الأخ الفاضل محمود صالح؛
تحية طيبة وبعد؛
مرض داء العصبون هو مرض يصيب الخلايا الحركية في المخ والحبل الشوكي، ويؤدي إلى ضمورها وتحللها؛ مما يصيب المريض بأعراض مثل عدم القدرة على الحركة والبلع والتنفس.
ال "بيريميثامين" يبطئ تطور التصلب الجانبي الضموري
معلومة تهمك
أظهرت دراسة أميركية حديثة أن عقاراً يستخدم منذ عقود من الزمن لعلاج الملاريا يمكن أن يبطئ تطور مرضى التصلب الجانبي الضموري (Amyotrophic lateral sclerosis)، وهو مرض عصبي سريع ونادر يتسبب في هلاك وموت الخلايا العصبية الحركية تدريجياً.
التصلب الجانبي الضموري
معلومة تهمك
وافقت هيئة الغذاء والدواء الأميركية على عقار جديد لعلاج مرضى التصلب الجانبي الضموري (Amyotrophic lateral sclerosis ALS)، وهو مرض عصبي سريع ونادر يتسبب في هلاك وموت الخلايا العصبية الحركية تدريجياً.