صحــــتك

البيض

شائعات طبية بين الصح والخطأ
الحياة الصحية
هناك الكثير من النصائح التي يدعي البعض أنها صحية، ولكن نحن هنا لدحض ما هو خاطئ منها. تابع القراءة لمعرفة أهم 10 خرافات صحية تم دحضها
ريجيم البيض المسلوق
الحياة الصحية
يعد البيض من الأطعمة المثالية لأنه مصدر ممتاز للفيتامينات والبروتين والمعادن الجيد، ولكن ماذا عن مسحوق البيض؟ إليك كل ما يلزم معرفته عنه في هذا المقال:
وجبات خفيفة قليلة السعرات سريعة التحضير
تغذية
توصي الأبحاث بثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين أو ما يسمى سناك، وفي هذا المقال نقدم 10 وجبات خفيفة صحية ولذيذة بسعراتها الحرارية.
10 أغذية يمكنك تناولها بعد انتهاء صلاحيتها
تغذية
يعتقد الكثيرون أنه بمجرد انتهاء مدة صلاحية الأغذية يصبح المنتج غير صالح للاستهلاك، لكن هناك بعض الأطعمة يمكن تناولها بعد انتهاء صلاحية استهلاكها.
انفلونزا الطيور
الحياة الصحية
بالرغم من أن معظم فيروسات أنفلونزا الطيور لا تتسبّب في إصابة البشر بالمرض، غير أنّ البعض منها له القدرة على إصابة البشر والتسبب بالمرض الذي قد يكون في بعض الحالات مهدداً للحياة.
Quail eggs
تغذية
سنتعرف في هذا المقال إلى المزيد من الفوائد الصحية التي يحملها بيض السمان إذ يُعد بيض السُّمَّان واحداً من أفضل مصادر البروتينات والفيتامينات لصحة الإنسان
7 فوائد غير متوقعة لبياض البيض
تغذية
استساغ الإنسان البيض واعتاد على تناوله منذ فجر التاريخ، ولم يقف الأمر عند حد أكله، بل تفنن في صنع مآكل منه، واعتمد عليه في علاج عدد من العلل والأمراض مثل الداحوس وثقل الرأس وجفاف الحلق وغيرها.
أطعمة تقاوم ارهاق الصباح
تغذية
يعاني كثيرون من الشعور بالتعب عند الاستيقاظ من النوم، الأمر الذي يدفع من يعانون من ذلك الإرهاق الصباحي إلى استهلاك أقداح عدة من القهوة المصحوبة بأطعمة غنية بالسكريات أو أطعمة مصنعة جاهزة، وذلك للحصول على الطاقة لبدء يوم طويل.
الكوليسترول حقائق وخرافات
الحياة الصحية
تحيط بنا النصائح المتعلقة بالكوليسترول من كل حدبٍ وصوب: إياكم والمأكولات التي تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، الكوليسترول يضر بصحتكم، الكوليسترول سيئ... إلخ، لكن هل الكوليسترول بهذه الصورة المرعبة والسمعة السيئة التي يجب أن نخاف منها؟
البيض ورُعب التلوّث بمادّة الفيبرونيل
معلومة تهمك
تشهد الأوساط الغذائية في أوروبا والعالم، منذ شهر آب/أغسطس الماضي، ما يمكن أن ندعوه (فضيحة غذائيّة) من العيار الثقيل، بعد اكتشاف تلوّث كميات كبيرة من البيض بمضاد حشري يسمى فيبرونيل Fipronil.
مأكولات ممنوعة أثناء فطام الرضيع
الطفل
أول سنة في حياة الرضيع تحمل العديد من التحديات والتساؤلات للأم، ورغم أن خبرة الجدات قد تساعد.. إلا أنه لا مفر من الاعتماد على العلم الحديث وسؤال أهل التخصص.. وفي هذا المقال نستعرض مجموعة من المأكولات الممنوع تناولها أثناء الفطام.
كيف نحافظ على منتجات الألبان والبيض آمنة؟
تغذية
هل تساءلت يوماً عن كيفية تخزين منتجات الألبان والبيض لمدة طويلة بشكل آمن؟ وما نوع حاويات الحليب التي يفضل شراؤها؟ وكيف يمكن التعامل مع البيض النيء؟ عندما تفكر بالشراء في المرة القادمة استخدم النصائح التي سنقدمها لك في هذا المقال.