صحــــتك

البقوليات

أيهما أفضل الخضروات النيئة أم المطهوة؟
تغذية
قد يتساءل الكثير منّا: هل من الأفضل تناول الخضروات النيئة أم المطبوخة حتى نتحصل منها على معظم العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن؟ الحقيقة لا توجد إجابة سهلة، فبعض الخضروات يفضل أكلها نيئة، كما أن بعض الخضروات يفضل أكلها مطبوخة.
كيف نقلل من العوامل المضادة للتغذية في طعامنا؟
تغذية
يمكن للعديد من الأطعمة النباتية التي نتناولها أن تحتوي على "عوامل مضادة للتغذية" (Antinutrients)، والتي توجد بشكل خاص في الحبوب والبقوليات التي يشيع تناولها بالعديد من الأنظمة الغذائية.
 7 بقوليات ذات فوائد صحية
تغذية

تعد البقوليات من المصادر الغذائية النباتية الشائعة بكافة أنحاء العالم، والتي تعد غنية بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية، فهي مصدر رئيسي للبروتين غير الحيواني، بجانب احتوائها على الألياف ومجموعة فيتامينات ب بجانب المعادن الأخرى.
8 أطعمة لتحفيز التستوستيرون لدى الرجال
تغذية
يرتبط هرمون التستوستيرون بالخصوبة لدى الرجال، كما أنه يلعب دورا هاما في بناء العظام والعضلات، فهل هناك أطعمة تعزز مستويات التستوستيرون؟
 كل ما تحتاج معرفته عن الفاصولياء السوداء
تغذية
تتميز الفاصولياء السوداء بمحتواها المرتفع من البروتين والألياف، فهي مثل البقوليات الأخرى كالفول السوداني والبازلاء والعدس؛ كما أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الرئيسة الأخرى المفيدة لصحة الإنسان.. تعالوا نتعرف على القيمة الغذائية لها، وفوائدها الصحية ومحاذير تناولها
خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني
معلومة تهمك
أفادت دراسة إسبانية حديثة، بأن تناول البقوليات بكثرة، وعلى رأسها العدس، ضمن النظام الغذائي، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.