صحــــتك

ارتجاج المخ

معلومة تهمك
الضربة القاضية هي المشهد الأكثر إثارة في عالم الملاكمة، فهل تسبب هذه الضربة إعاقات دائمة أو قد تسبب الموت؟ وكيف يمكن أن تسبب الضرر؟ تابع معنا.
استشارات صحية
طفلي اصطدم برأس أخيه أثناء اللعب بعدها ظهرت لديه كدمة حول عينيه.. ما السبب والعلاج؟
هل النوم آمن مع ارتجاج في المخ؟
معلومة تهمك
يحذر بعض الأطباء من النوم مع ارتجاج المخ خوفاً من دخول الشخص في غيبوبة أو الموت، فهل هذه النصيحة صحيحة؟
فقدان حاسة الشم بعد ارتجاج المخ
استشارات صحية
الأخ أيمن؛
ألف سلامة عليك..
حاسة الشم قد يحدث بها خلل نتيجة إصابة بالدماغ، أو نتيجة بعض الأمراض كالشلل الرعاش أو نتيجة التهاب فيروسي مثلاً. وعلاج فقدان حاسة الشم من الصعوبات التي تواجه طبيب أمراض المخ والأعصاب.
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الفاضلة إيناس؛
تحية طيبة وبعد،
أعراض الارتجاج المخي نتيجة إصابة الرأس قد تستمر لأيام.. عند إصابة الرأس إصابة قوية فإنه ينصح بعمل أشعة مقطعية على الدماغ.
ارتجاج الدماغ
استشارات صحية
الأخ محمد؛
في الغالب فإن ارتجاج المخ ينتج بسبب خبطة على الدماغ وقد تظهر الأعراض في الحال أو تتأخر في الظهور. ومن الأعراض التي قد تكون مصاحبة للخبطة هي فقدان الذاكرة، عدم الاتزان، الدوار وقد يحدث فقدان للوعي أيضا.
علامات ارتجاج المخ في الأطفال
الطفل
ارتجاج المخ عند الأطفال مشكلة شائعة، ولذلك فإن معرفة علاماته وأعراضه وكيفية منع حدوثه، ومتى يجب نقل الطفل إلى الطبيب، وكيفية التعامل معه معلومات هامة.
إصابات الرأس
إسعافات
معظم إصابات الرأس تكون طفيفة، ولا تتطلب عناية خاصة أو حجزا في المستشفى. ولكن ما هي العلامات التي تستوجب الاتصال بالطوارئ في الأطفال والبالغين؟ وما هي الإجراءات الواجب اتباعها حتى تصل إلى الطوارئ؟
DefaultImage
استشارات صحية
الأخت الفاضلة داليا؛
تحية طيبة وبعد..
إصابات الرأس أو العمود الفقري يمكن تقسيمها بشكل عام إلى إصابات بسيطة، وإصابات شديدة، كالتي ينتج عنها اختلال في درجة الوعي أو كسر في عظام الجمجمة أو حالات صرع.
ارتجاج المخ
أمراض
تعرَّف على أعراض ارتجاج المخ وأسباب حدوثه، وكيفية تشخصيه وطرق الوقاية والعلاج، والأنشطة التي يجب أن تمتنع عنها عند التعرُّض للإصابة، ومتى يمكنك العودة لممارستها.