صحــــتك

احتقان الأنف

 احتقان الأنف : 6 طرق للتخلص منه
فحوصات وعلاجات
يمكن أن يكون احتقان الأنف بسبب المخاط أو الأوعية الدموية الملتهبة في الأنف، وغالبًا ما يزيد عندما تكون مريضًا. تابِع القراءة للتعرف على أساليب التخلص منه.
DefaultImage
استشارات صحية
بنتي عمرها 3 سنوات، حدثت عندها إصابة برد منذ 5 أيام، حاليًا تعاني من رشح مع شخير بصوت عالٍ أثناء النوم. ما هو السبب؟
احتقان الأنف والزوائد اللحمية... هل من علاقة؟
أمراض
هل تلوم انسداد أنفك على الحساسية الموسمية أو الزكام؟ إذا لم تختف هذه الأعراض، فقد تكون مرتبطة بشيء أكثر خطورة مثل الزوائد اللحمية الأنفية.
متى يدل سيلان الأنف على وجود مشكلة خطيرة؟
أعراض
تعرَّف في هذا المقال على أسباب حدوث سيلان الأنف، والأعراض التي يجب الانتباه لها، ومتى يجب عليك استشارة الطبيب؟ وخطوات بسيطة تساعدك على تقليل حدَّة الأعراض.
أسباب ومضاعفات وعلاج نزلات البرد
أمراض
نزلات البرد هي عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي، وعادة ما تكون غير ضارة، ويمكن أن يسبب العديد من أنواع الفيروسات نزلات البرد.
أعراض وأسباب ومضاعفات انحراف الحاجز الأنفي
أمراض
الحاجز الأنفي هو غضروف الأنف الذي يفصل بين فتحتيه، ويؤدي انحرافه لدى العديد من الأشخاص إلى صغر الممر الأنفي. فما سبب الانحراف وعلاجه؟
فيكس.. هل هو مزيل فعال لاحتقان الأنف؟
الحياة الصحية
لا تخفف الزيوت العطرية (مثل "فيكس") من احتقان الأنف، إلا أن رائحة المنثول القوية فيه تخدع الدماغ، بحيث تشعر وكأنك تتنفس عبر أنف غير مسدود.
خطوات لتخفيف التهاب الجيوب الأنفية
معلومة تهمك
قد تؤدي الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية الحاد إلى صعوبة التنفس من خلال الأنف، وتورم المنطقة حول العينين والوجه، وقد تشعر بصداع أو ألم نابض في الوجه، وهناك خطوات للعناية الذاتية، يمكن أن تخفف أعراض التهاب الجيوب الأنفية.