صحــــتك

آلام البطن

DefaultImage
استشارات صحية
منذ شهر تقريبًا أحسست بألم متوسط الشدة في الجهة اليسرى قريبًا من السرة، مع نقص في الشهية، بسبه لا أخرج كثيرًا، وقد سبَّب لي القلق، ما الحل؟
DefaultImage
استشارات صحية
أعاني من ألم في البطن مع وجود تقيؤ، ما السبب؟
DefaultImage
استشارات صحية
أجريت عملية فتق سري ومرارة قبل 6 أشهر، وأصبت بسعال وحساسية الصدر، وأشعر بألم فى مكان العملية، ماذا أفعل؟
منطقة البطن
المكتبة الطبية المصورة
أمراض
التهاب القولون المجهري هو التهاب يصيب الأمعاء الغليظة (القولون) ويتسبب في الإسهال المائي. فكيف يمكن التعرف عليه وما علاجه؟
أمراض
تحدث متلازمة العروة العمياء أو فرط النمو الجرثومي عندما يصبح مرور الطعام المهضوم بطيئاً للغاية أو يتوقف في جزء من الأمعاء، ما يسبب فرط نمو البكتيريا.
حمى وحرارة من الأذن وصداع ومغص
استشارات صحية
سخونة الأذنين من الممكن أن تحدث نتيجة تدفق الدم إلى منطقة الرأس وهذا قد يحدث لأسباب هرمونية متعددة. وعدم القدرة على الوقوف قد يكون لانخفاض ضغط الدم الانتصابي أو نتيجة لضعف في عضلات الساقين أو لأسباب أخرى.
آلام شديدة ومغص بسبب الورم الليفي الرحمي
استشارات صحية
الورم الليفي هو ورم حميد يصيب عضلة الرحم في 95% من الحالات، وفي 4% يصيب عنق الرحم. وفي أحيان كثيرة لا يلزم التدخل الطبي خصوصاً إذا لم تكن ثمة أعراض.
حامل وأعاني آلام شديدة في الجانبين
استشارات صحية
حامل من الشهر الخامس في الحمل.. بيجيلي وجع شديد في الجانبين وبيوصل لضهري من تحت كأن حد بيخنقني أو بيعصرني مبعرفش أتحرك من مكاني لما بتجيلي ولا بعرف أتنفس غير بصعوبة جدا
آلام البطن ونغزات الصدر والغازات
استشارات صحية
الأعراض التي تشكين منها هي أعراض عسر هضم وظيفي، ومن الممكن أن يصاحبها التهاب في المعدة وارتجاع في المريء، لكن الأعراض الأخرى التي تشتكين منها، مثل الرعشة الخفيفة وبرودة القدمين،
انتفاخ وغازات وخفقات وارتجاع الطعام بعد الأكل
استشارات صحية
بالطبع لا يجوز الخلط بين أعراض قرحة المعدة وأعراض تعب القولون، في الحقيقة الأعراض التي ذكرتها، وإن كانت غير مكتملة بالنسبة لي، أقرب ما تكون إلى ما يسمى عسر الهضم الوظيفي، وربما يصاحبه ارتجاع في المريء.
أعاني من ألم البطن بعد الاستيقاظ
استشارات صحية
آلام البطن متعددة الأسباب وتختلف باختلاف موضع الألم وطبيعته. والاستمناء لا يسبب آلامًا بالبطن بشكل مباشر، ولكن قد تكون الطريقة التي تستعمل في ذلك هي المسببة للآلام، وقد تكون آلام البطن بسبب أمر آخر تمامًا مثل التوتر.